آبل تستحوذ على باحث آخر من كبار عباقرة شركة جوجل في مجال مهم!

تمكنت شركة “آبل Apple” من الاستحواذ على باحث آخر من أفضل الباحثين في مجال الذكاء الاصطناعي من شركة “جوجل Google”، وهو ما يعتبر جزء من المعركة المستمرة بين شركات التكنولوجيا العملاقة للاستحواذ على أفضل المواهب في الذكاء الاصطناعي.

ويعد “Ian Goodfellow” أحد أبرز الأسماء في مجال الذكاء الاصطناعي، وكان يعمل سابقًا في كل من Google و OpenAI الذي أنشأه “Elon Musk”، ولكن كما ذكرت قناة “CNBC” الإخبارية لأول مرة قام Goodfellow مؤخرًا بتحديث ملفه الشخصي على LinkedIn لينوه إلى أنه يعمل الآن في شركة Apple كمدير للتعلم الآلي في مجموعة “Special Projects” التابعة للشركة.

ولا تعتبر هذه المرة الأولى التي تستخدم فيها شركة آبل شركة جوجل كحاضنة لمواهب الذكاء الاصطناعي، حيث استحوذت في شهر أبريل من العام الماضي على، جون جياناندريا، رئيس قسم الذكاء الاصطناعي لدى جوجل..

ويعد الذكاء الاصطناعي التقنية الرئيسية لشركات التكنولوجيا، وإيجاد الباحثين الذين يمكنهم تطوير منتجات الشركات يمثل تحديا هائلا، ويُنظر إلى جوجل بشكل عام على أنها أفضل شركة في العالم.

وكما تستخدم آبل أيضًا التكنولوجيا المتطورة في جميع منتجاتها، حيث تعمل على تشغيل كل شيء بدءًا من التعرف على الوجه وحتى التصوير الفوتوغرافي. وتعمل أيضًا على تطوير أنظمة مستقلة للسيارات، وهو مشروع يتطلب بالتأكيد أفضل مهندسي الذكاء الاصطناعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)