آبل تصدر بيانا حول بدائل بطارية أجهزة آيفون

ليس سراً أن شركة آبل منذ تاريخها قد جعلت من الصعب للغاية على مالكي أجهزة “آيفون iPhone“، فتح أجهزتهم واستبدال مكوناتها، فمن وجهة نظر آبل إنها مسألة متعلقة بالأمان.

وعلى الرغم من أن هذا قد لا يبدو أكثر من مجرد نقطة نقاش عامة، إلا أن الحقيقة هي أن استبدال بطاريات أصلية من آيفون ببطاريات أخرى، يمكن أن يكون له عواقب وخيمة، كما رأينا في مقطع فيديو حديث الذي يظهر جهاز آيفون وهو ينفجر في وجه أحد مصلحي الأجهزة.

وفي ضوء ذلك، اكتشفت iFixit الأسبوع الماضي أن “آبل Apple” طبقت شيئا من قفل برنامج غير عادي في نظام التشغيل “آي أو إس iOS“، يمنع المستخدمين من التحقق من صحة بطارية آيفون الخاصة بهم، إذا تم استبدالها ببطاريات أخرى غير مصرح بها.

وبدلاً من ذلك، يتم إخطار المستخدمين الذين يحرصون على التحقق من سلامة البطارية الخاصة بهم بالرسالة التالية: “يتعذر التحقق من أن آيفون يحتوي على بطارية آبل أصلية. معلومات السلامة غير متوفرة لهذه البطارية”.

وحسب ملاحظات iFixit، فإن سبب غضب بعض المستخدمين وحتى مصلحي الأجهزة، هو أن الرسالة تحدث حتى إذا قام أحد المصلحين بتثبيت بطارية من جهاز iOS آخر.

وأفادت التقارير أن المشكلة تؤثر على تشكيلة آبل لعام 2018 حصريًا، على الرغم من أنه من المنطقي أن نرى مشكلات مماثلة تنشأ مع تشكيلة iPhone 11 القادمة من آبل.

ونظرًا لأن العديد من المستخدمين يرددون شعورًا بأن سلوك آبل هنا غير ضروري، ويمكن القول إنه معادِ للمستخدمين، أصدرت الشركة في وقت سابق من اليوم بيانًا حول الأمر لـ iMore:

“نحن نأخذ سلامة عملائنا على محمل الجد، ونريد التأكد من إجراء أي استبدال للبطارية بشكل صحيح. يوجد الآن ما يزيد عن 1,800 من مزودي الخدمة المعتمدين من آبل في جميع أنحاء الولايات المتحدة، بحيث يتمتع عملاؤنا بإمكانية الحصول بشكل سهل على صيانة ذات الجودة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)