آبل تعلن عن إصدار جديد لنظام التشغيل iOS 13.1 لإصلاح الأخطاء

واجه المستخدمون الذين يملكون أجهزة “آيفون iPhone” مشكلة أثناء تحديثهم نظام التشغيل iOS 13، حيث تظهر لهم رسالة “فشل البحث عن التحديثات”. وأصدرت “آبل Apple” للتو تحديث iOS 13.1، أي قبل موعد إطلاقه بـ 6 أيام، لإصلاح الأخطاء الخطيرة، وإضافة بعض المزايا الجديدة.

ومع ذلك، قال العديد من المستخدمين إنهم لا يستطيعون تحديث نظام التشغيل تلقائيًا في هواتفهم، حيث عند الانتقال إلى الإعدادات> الإعدادات العامة> تحديث البرنامج، سيعرض النظام رسالة: “فشل التحقق من وجود التحديثات”.

ووفقًا للخبراء يحدث هذا الخطأ بشكل عشوائي، ويظهر على العديد من الأجهزة المختلفة، خاصة القديمة منها، مثل iPhone 7 وصولا إلى أجهزة أحدث مثل iPhone XS.

حاليًا، لحل المشكلة يحتاج المستخدمون إلى ربط آيفون بجهاز كمبيوتر، لتحديث نظام التشغيل من خلال برنامج iTunes. بمجرد الاتصال، سيعرض البرنامج إشعارًا لتنزيل تحديث iOS 13.1.

ويعتبر iOS 13.1 هو التحديث الأكثر انتظارًا لمستخدمي آيفون في الأيام الأخيرة. في وقت سابق، بعد الترقية إلى iOS 13، اشتكى العديد من الأشخاص من أن أجهزتهم تعمل بطريقة غير مستقرة وواجهوا بعض الأخطاء.

ومع التحديث الجديد، أبدى المستخدمون ارتياحهم حيث علق أحد المستخدمين يدعى “نغوين فان داي” على منصة “فيسبوك Facebook“: “تجربتي مع نظام التشغيل iOS 13.1 جيدة للغاية، تعمل إيماءات اللمس، والمفتاح متعدد المهام بشكل أكثر سلاسة، كما أنه أقل حرارة مقارنةً بإصدار iOS 13”.

وبالإضافة إلى إصلاح سلسلة من الأخطاء، يوفر iOS 13.1 أيضًا للمستخدمين العديد من المزايا الجديدة مثل اختصارات الأتمتة، ومشاركة EAT في خرائط آبل. تمت ترقية واجهة AirDroip أيضًا لاستغلال رقاقة تحديد المواقع U1 Ultra Broadband بشكل أفضل في iPhone 11 وiPhone 11 Pro.

والتغييرات البارزة الأخرى هي تحديث واجهة صفحة إعدادات الخط ونقطة الوصول الشخصية. ستحتوي التطبيقات التي تم إصدارها أثناء مرحلة beta على نقطة صفراء بجانب الرمز، وسيظهر مخطط عمر البطارية بمزيد من التفاصيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)