أداتان لتحرير النصوص على محرّر مستندات جوجل

يتوفر محرر مستندات Google على بعض خيارات محدودة، مما يجعل عملية معالجة النصوص صعبة، ولكن الأمر الجيد في الموضوع أنه توجد هناك إضافتان تعملان على حل هذه المشكلة بكل سهولة.

يمكنك استخدام إضافتين اللتين سنعرضهما خلال هذا الموضوع، لتغيير تنسيق النص، وتكبير الحرف الأول، وتكبير من حجم الخط وتصغيره، وتصنيف وترتيب الجداول.

1. Doc Tools:

تتضمن هذه الإضافة الإضافية عددًا من الوظائف المفيدة التي تجعل تحرير مستندات Google أكثر سهولة. هناك 13 أداة للاختيار من بينها على سبيل المثال، تكبير وتصغير الخط، وتكبير كل جملة، وبدء كل كلمة بأحرف كبيرة، وتحويل النص إلى أرقام والعكس.

هناك أيضًا عدد من الأدوات الأخرى لمساعدتك في تمييز المعلومات المهمة وإزالة الألوان. إذا كنت بحاجة للعمل على الجداول، فهناك أيضًا أداة منفصلة لإعادة ترتيب الصفوف أو عناصر القائمة أو العناوين لجميع أنواع النصوص بالترتيب الأبجدي. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا فرز أي عمود ودمجه بشكل أسهل.

2. Change case:

تساعدك هذه الوظيفة الإضافية على تنسيق النص حسب الكتلة. يمكنك استخدام الفأرة لتحديد كتلة النص، ثم تحويل جميع الأحرف إلى أحرف كبيرة أو صغيرة. بالإضافة إلى ذلك، تساعد هذه الأداة أيضًا على تكبير الحرف الأول، وعكس الأحرف الكبيرة إلى الأحرف الصغيرة. يمكنك استخدام هذه الأداة المساعدة لتنسيق كل جملة أو عنوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)