أوبو تكشف عن تقنية جديدة ستغنيك عن شبكة خلوية وواي فاي وبلوتوث!

في مؤتمر MWC Shanghai 2019 الذي عقد اليوم الأربعاء 26 يونيو (جوان)، بالعاصمة الإقتصادية الصينية شانغهاي، كشفت شركة “أوبو OPPO” عن تقنية جديدة تسمى MeshTalk. هذه التقنية تسمح لهواتف أوبو بإجراء المكالمات وإرسال الرسائل إلى بعضها البعض دون الحاجة إلى اتصال شبكة خلوية أو Bluetooth أو Wi-Fi ولا تتطلب سوى أن تكون الهواتف ضمن نطاق 3 كيلومترات.

وتقول أوبو إن المستخدمين سيكونون قادرين على إرسال النصوص والرسائل الصوتية وإجراء المكالمات الهاتفية إلى أجهزة أوبو أخرى ضمن نطاق 3 كيلومترات.

وستتمكن أجهزة متعددة أيضًا من إنشاء شبكة محلية مخصصة (LAN) تتيح إنشاء محادثات جماعية وتساعد أيضًا على توسيع نطاق الاتصال.

وأتى في منشور للشركة عبر مدونتها أن MeshTalk يستخدم شريحة مخصصة تستفيد من اللامركزية، وسرعة أكبر، واستهلاك أقل للطاقة. يتمتع MeshTalk أيضًا بمستوى عالٍ من الخصوصية وفقًا لأوبو لأنه قادر على تجاوز المحطات والخوادم الأساسية.

ولم تكشف أوبو عن موعد توفر التكنولوجيا للجمهور. ومع ذلك، يمكن للمرء أن يستنتج أن الطرز الجديدة فقط التي سيتم إصدارها في المستقبل ستدعم MeshTalk لأنه يستخدم شريحة خاصة تمثل أحد مكونات الأجهزة.

وأثبتت أوبو مرة أخرى أنها واحدة من الشركات الرائدة في ابتكار الهواتف المحمولة. استثمرت شركة الصينية الكثير في البحث والتطوير، وتواصل ابتكار تقنيات جديدة. لم تكن MeshTalk الميزة الوحيدة التي عرضتها في MWC Shanghai اليوم، فقد عرضت أيضًا تقنية كاميرا تحت الشاشة (USC).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)