الجيش الأمريكي يجري اختبارا لهجوم إلكتروني على قاعدته

أصدرت قاعدة “Fort Bragg”، أكبر قاعدة للجيش الأمريكي، اعتذارًا في وقت سابق من هذا الأسبوع، في أعقاب تمرين لم يسبق له مثيل، لمعرفة ما سيحدث في حالة وقوع هجوم إلكتروني، حيث انقطعت الطاقة الكهربائية عن القاعدة لمدة 12 ساعة يومي الأربعاء والخميس، وتسببت ذلك بعض الالتباس والقلق لدى العاملين.

وأخبر مسؤولو الجيش صحيفة “the Charlotte Observer” أن التمرين صُمم “لتحديد أوجه القصور في البنية التحتية والعمليات ومدى توفر الأمن”، ولم يتم الإعلان عن هذا التمرين للجمهور من أجل “تكرار ردود الفعل الواقعية المحتملة من قبل كل شخص”.

وانقطع التيار الكهربائي عن القاعدة حوالي الساعة 10 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الأربعاء الماضي، وعاد ظهر يوم الخميس، حيث أُبلغ المقيمون عبر منشور عن بعض المشكلات التي تسببت في انقطاع التيار الكهربائي على “فيسبوك Facebook” و”تويتر Twitter“، وعن المشكلات المرورية الناتجة عند تحديث إشارات المرور للحصول على المستندات الرسمية المحدثة.

وفي صفحته على فيسبوك، اعتذر الجيش الأمريكي عن إثارة القلق والهلع، وأوضح قائلا: “أنه جزء من الاختبار المطلوب للقاعدة، لتحديد مدى استعداد ومرونة الصمود في سيناريو حقيقي. ومع ذلك، تم تحقيق أهدافنا وكما يعلم الكثير منكم، فقد عاد كل شيء إلى طبيعته”.

وفي السنوات الأخيرة، أصبح المسؤولون قلقون بشكل متزايد من أن شبكة الكهرباء والبنية التحتية في البلاد عرضة للهجمات الإلكترونية، حيث قبل عامين، تعرضت محطات الطاقة والمطارات الأوكرانية لمثل هذه الهجمات، وقال مسؤولون أمريكيون إنهم اكتشفوا جهات مرتبطة بروسيا تستهدف منشآت أمريكية.

ومع وجود أكثر من 50000 جندي يتمركزون هناك، تعد “Fort Bragg” أكبر قاعدة عسكرية في العالم، وهي موطن لفيلق القوات الجوية الخاصة الأمريكية، والعمليات الخاصة الثامن عشر.

وتجدر الإشارة إلى أن قواعد الجيش مثل “Fort Bragg” هي أكثر من مجرد مرافق تدريب للجيش، إنها مدن كاملة التجهيز، تضم: مساكن للجنود وأسرهم، متاجر، مطاعم، فنادق، متاحف، مكاتب بريد، وغير ذلك.

واعتبارا من عام 2000، كانت القاعدة موطنا لحوالي 30،000 من السكان، نظرًا لحجم القاعدة، فإن أي هجوم حقيقي على بنيتها التحتية قد يتسبب في حدوث مشكلات كبيرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق