الرئيس التنفيذي لشركة آبل يريد منك تقليل استخدامك لجهاز آيفون!

يعتقد “تيم كوك” الرئيس التنفيذي لشركة “آبل Apple” أنه يجب على الناس التخلص من أجهزة “آيفون iPhone” الخاصة بهم، وتقليل مشاركتهم في التطبيقات، وكان كوك أثناء حديثه في مؤتمر “TIME 100 Summit” يوم أمس الأربعاء، قد ناقش الطبيعة التي تسبب الإدمان لأجهزتنا المحمولة، ودور شركته في هذه المسألة.

وقال كوك إن شركته لم تكن تهدف إلى استخدام الأشخاص لأجهزة آيفون الخاصة بهم باستمرار، وأشار إلى أنه قام بنفسه بتوقيف الإشعارات التي ترِد إلى هاتفه في الأشهر الأخيرة، موضحا أن آبل لم ترغب في زيادة وقت المستخدم إلى الحد الأقصى. حيث أشار قائلا:

“إنها بالتأكيد مطالبة مثيرة للاهتمام، نظرًا لأن آبل قد صممت منصة تسمح لمطوري التطبيقات بإجراء اتصال مستمر مع مستخدميهم من خلال الإشعارات التافهة، التي تمكنهم من الحصول على متابعين جدد على التطبيق الاجتماعي، إضافة إلى أنها تمكنهم من البيع والتسوُّق من خلال هذا التطبيق”.

واستطرد قائلا: “الفكرة الأساسية وراء منصة الإشعارات، هي أن المطورين يجب أن يحاولوا بنشاط – وفي الوقت الفعلي – جذب انتباه المستخدمين وإعادة توجيههم إلى تطبيقاتهم، ولكن ليس هذا هو كيفية تصميم آلية التنبيه هذه”.

واقترح الرئيس التنفيذي لشركة آبل حلولا للمشكلة الي يواجهها المستخدمين، التي كانت سببا في إدمانهم لأجهزة آيفون لحد اعتقاده، مثل إنشاء منصة خاصة بالإشعارات للسماح لمطوري التطبيقات بإعلام المستخدمين بالأخبار الجديدة التي تأتيهم على شكل دفعات، أو ميزة تسمح للمستخدمين تحديد أنه كل يوم ظهرًا يرغبون في الحصول على أحدث ما في تطبيقاتهم.

وقال كوك: “في كل مرة تلتقط فيها هاتفك، فهذا يعني أنك تتجاهل من تتعامل معه، هل تتحدث معه، أليس كذلك؟” وأضاف: “إذا كنت تنظر إلى هاتفك أكثر مما تنظر إليه في عيون شخص آخر، فأنت تفعل الشيء الخطأ،.. نريد تثقيف الناس حول ما يفعلونه، سوف يتحسن هذا الشيء عبر الزمن، تمامًا مثل كل شيء آخر نقوم به، سنبتكر حلول كما نفعل في مجالات أخرى”.

وطلب كوك من مستخدمي آيفون أن لا يستخدمون هواتفهم طوال الوقت، حيث قال: “لم يكن هذا هدفًنا أبدًا”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق