الصين تخطط لإطلاق عملة رقمية جديدة شبيهة بليبرا

قال مسؤول كبير في البنك المركزي إن العملة الرقمية الجديدة التي اقترحتها الصين، ستكون شبيهة بعض الشيء بعملة “ليبرا Libra” التي يخطط “فيسبوك Facebook” لأطلاقها بحلول العام المقبل، وستكون قادرة على استخدامها عبر منصات الدفع الرئيسية مثل WeChat وAlipay.

وقال مو تشانج شون نائب مدير إدارة مدفوعات بنك الشعب الصيني، إن تطوير العملة سيساعد في حماية سيادة البلاد من النقد الأجنبي، مع توسيع التطبيقات التجارية لهذه العملات.

وأضاف مو، إن الرموز ستكون آمنة مثل الأوراق النقدية الصادرة عن البنك المركزي، ويمكن استخدامها حتى بدون اتصال بالإنترنت، كما يمكن استخدامها في WeChat وAlipay المدعومة من بابا (BABA.N).

وأنشأ البنك المركزي الصيني فريق بحث في عام 2014، من أجل إطلاق عملته الرقمية الخاصة به، وذلك لخفض تكاليف تداول النقود الورقية التقليدية، وتعزيز سيطرة صانعي السياسة على عرض النقود.

وأثارت العملة المشفرة التي اقترحها فيسبوك مخاوف بين المنظمين العالميين، من أنها يمكن أن تصبح بسرعة شكلًا مهيمنًا للدفع الرقمي، ووسيلة لغسل الأموال.

وستكون ليبرا عملة رقمية مدعومة باحتياطي من الأصول في العالم الحقيقي، بما في ذلك الودائع المصرفية والأوراق المالية الحكومية قصيرة المدى، والتي تحتفظ بها شبكة من الأمناء. ويهدف هيكلها إلى تعزيز الثقة وتحقيق الاستقرار في السعر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق