انستجرام يختبر ميزة جديدة لمساعدة المستخدمين على استعادة حساباتهم

ستقوم خدمة “انستجرام Instagram” المملوكة لشركة “فيسبوك Facebook” باختبار ميزات الأمان والاسترداد الجديدة، التي تهدف إلى حماية حسابات المستخدمين من الهاكرز، حيث يقومون ببيعها في السوق السوداء أو يتم الاحتفاظ بها للحصول على فدية من قبل الهاكرز.

ووفقًا لـ Vice، تأتي التدابير الجديدة، التي بدأت في الظهور يوم الاثنين، وسط موجة من المشكلات المتعلقة بالحسابات التي تم اختراقها والتي جعلت من المستحيل على بعض المستخدمين استعادة السيطرة حتى بعد إخطار Instagram.

وقال متحدث باسم Instagram: “نحن نعلم أن فقدان الوصول إلى حسابك يمكن أن يكون تجربة محزنة، لدينا إجراءات قائمة لمنع اختراق الحسابات في المقام الأول، بالإضافة إلى تدابير لمساعدة الأشخاص على استرداد حساباتهم”.

وأضاف: “لكن سمعنا من المجتمع أن هذه الإجراءات ليست كافية، والناس يكافحون لاستعادة الوصول إلى حساباتهم.”

وتقول Instagram إن الميزات الجديدة ستنشئ عملية استرداد أكثر قوة، يمكن من خلالها للضحايا إرسال رمز مكون من ستة أرقام إلى بريدهم الإلكتروني أو هاتفهم.

وبخلاف عملية الاسترداد السابقة، والتي لم تكن كافية في كثير من الحالات، نظرًا لأن الهاكرز كانوا أيضًا قادرين على الوصول إلى عناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف، ولكن لا يمكن استخدام الرمز إلا على الجهاز الذي نشأت فيه عملية الاسترداد.

وتقول Instagram أن ميزات الأمان الجديدة متاحة لمستخدمي Android وهي بصدد نشرها لمستخدمي iOS.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق