انستغرام تجري اختبارا لإخفاء هذه الميزة من خدمتها

يخطط تطبيق مراسلة “انستغرام Instagram” المملوك لشركة “فيسبوك Facebook” في إخفاء إحصائيات “الإعجابات” للمنشورات على تطبيقه، لتوجيه تركيز المستخدم على مشاركة محتوى أفضل ومعقول على النظام الأساسي الخاص بالخدمة.

وقامت الباحثة التقنية “Jane Manchun Wong” المتخصصة في رصد المزايا الجديدة للتطبيقات بالنشر تغريدة عبر منصة تويتر، مفادها أن #انستغرام تجري حاليا اختبارات داخلية، ستقصر وضوح عدد الإعجابات على المنشور فقط للمستخدم المعني، وفق ما أورده موقع “Tech Crouch” المتخصص بشؤون التقنية يوم الجمعة الماضي.

ويمكن أن تساعد هذه الخطوة في تقليل الكراهية المرتبطة بالمنافسة على التطبيق، وتشجيع المبدعين على نشر ما هو أكثر أصالة، بدلاً من محاولة رفع الإعجابات ليراها الجميع.

ونقل التقرير عن متحدث باسم انستغرام قوله: “نريد أن يركز متابعيك على ما تشاركه، وليس على عدد الإعجابات التي تحصل عليها منشوراتك،.. استكشاف طرق لتخفيف الضغط على انستغرام هو شيء نفكر فيه دائمًا”، مؤكداً أن الميزة الجديدة هي عبارة عن نموذج تجريبي فقط وليس رسمي.

ووفقًا للباحثة “Wong”، لا تزال الميزة التجريبية تعرض بعض الوجوه وأسماء الأشخاص الآخرين الذين أبدوا اعجابهم بالمنشور، أثناء إخفاء الإحصائيات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق