بالفيديو: روبوت صغير يتمكن من جر طائرة ركاب!

أكمل باحثون من Moog و IIT-Istituto Italiano di Tecnologia مؤخرًا تصميم وتجميع واختبار الإصدار الجديد من الروبوت الهيدروليكي “HyQReal” الرباعي.

وقد تم إظهار قدرات هذا الروبوت الذي أطلق عليه اسم “HyQReal” من خلال سحب طائرة وزنها 3،300 كلغ (7،275 رطل) لأكثر من 10 أمتار (394 بوصة). يبلغ طول الروبوت الصغير 1.33 متر (52 بوصة)، ويزن 130 كلغ (287 رطل)، حتى مع وجود بنية تحتية هيدروليكية وبطاريات.

وتم تخصيص الروبوت أقدام مطاطية لتوفير قوة جر عالية على الأرض، كما أنه محمي بواسطة مادة من الألومنيوم وغطاء خارجي مصنوع من كيفلر والألياف الزجاجية والبلاستيكية.

وتعمل بطارية الروبوت بقوة 48 فولت، وهي قادرة على تشغيل أربعة محركات كهربائية متصلة بأربعة مضخات هيدروليكية. يحتوي الروبوت على جهازي كمبيوتر: أحدهما مخصص للرؤية والآخر للتحكم فيه.

وتم اختبار التصميم الجديد في مطار Genova، بدعم من Piaggio Aerospace، لإظهار قوة HyQReal من خلال سحب طائرة Piaggio P180 Avanti، وهي طائرة ركاب صغيرة يزيد وزنها عن 3 أطنان، ويبلغ طولها 14.4 مترًا.

وعقدت Moog شراكة مع IIT، وهو معهد أبحاث يعزز التميز في الأبحاث الأساسية والتطبيقية التي تعزز التنمية الاقتصادية في إيطاليا. في عام 2016، أنشأ كلاهما مختبرًا مشتركًا لتطوير الجيل القادم من الروبوتات ذات الأرجل الهيدروليكية. تجمع الشراكة بين معرفة IIT بتصميم الأجهزة والبرامج الخاصة بالروبوتات ذات الأرجل، مع خبرة Moog في حلول التشغيل المصغرة عالية الأداء.

وتم تطوير روبوت “HyQReal” الرباعي لدعم البشر في سيناريوهات الطوارئ. هذه الروبوتات الرباعية تعمل هيدروليكيًا، وهي قيد التطوير من قِبل الباحثين في IIT منذ عام 2007.

والهدف طويل الأجل للمشروع هو إنشاء الأجهزة والبرامج والخوارزميات للمركبات الرباعية القوية للتضاريس الوعرة، التي يمكن تخصيصها لمجموعة متنوعة من التطبيقات، مثل الاستجابة للكوارث، الزراعة، وقف التشغيل، والتفتيش.

ومقارنةً بالإصدارات السابقة، تتمتع “HyQReal” بالتحكم الذاتي تمامًا، من خلال المكونات الهيدروليكية والبطاريات والاتصالات اللاسلكية. علاوة على ذلك، يتميز الروبوت بصلابة أعلى وكفاءة في استخدام الطاقة.

وقال “كلاوديو سيميني” قائد المشروع في مختبر الأنظمة الديناميكية ذات الأرجل في IIT: “سحب الطائرة سمح لنا بإظهار قوة الروبوت، واستقلالية أجهزة التحكم والتصميم الأمثل، لقد أردنا تحقيق شيء لم يحدث من قبل، ونجحنا في الأسبوع الماضي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)