ترامب يدعو إلى مقاضاة جوجل بسبب هيلاري كلينتون

زعم الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، أن جوجل “تلاعبت” بنتائج انتخابات رئاسية أمريكية عام 2016، وذلك لصالح منافسته هيلاري كلينتون، حيث كتب تغريدة على منصة “تويتر Twitter” قال فيها أن فوزه “كان أكبر”، وأنه يجب مقاضاة “جوجل Google“.

ومن المرجح أن يكون ترامب قد أشار إلى بحث أجراه عالم النفس يدعى “روبرت إبشتاين”، والذي تمت مناقشته على قناة “فوكس بيزنس” صباح الاثنين. كان إبشتاين قد أدلى بشهادته أمام اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ في يوليو (جويلية)، بأنه وجد تحيزًا مؤيدًا لكلينتون في خوارزمية بحث جوجل.

وهذا التحيز كما ادعى إبشتاين، ربما أدى إلى تحول ما بين 2.6 إلى 10.4 مليون صوت لصالح كلينتون، وردًا على هذا الادعاء، قال متحدث باسم جوجل:

تم الكشف عن الادعاء غير الدقيق لهذا الباحث منذ إصداره عام 2016. كما ذكرنا في ذلك الوقت، لم نقم مطلقًا بإعادة ترتيب نتائج البحث أو تغييرها من أجل التلاعب بالشعور السياسي. هدفنا دائما هو توفير للناس إمكانية الوصول إلى معلومات ذات الصلة لاستفساراتهم بشكل احترافي، دون النظر إلى أفكارهم السياسية”.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يتهم فيها الرئيس ترامب جوجل بوجود تحيز ضد المحافظين. في وقت سابق من هذا الشهر، ادعى أن جوجل تحاول “تخريب” الانتخابات الأمريكية عام 2020 بطريقة غير مشروعة، وأنه يراقب الشركة “عن كثب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)