تطبيق فيسبوك سيحصل على أخبار حصرية من الصحف والمجلات

وفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال، فإن تطبيق “فيسبوك Facebook” على وشك الحصول على قسم للأخبار، يحتوي على العديد من المقالات من صحيفة وول ستريت جورنال، وعدد من المجلات الأخرى من نيوز كورب (News Corp).

وتمتلك نيوز كورب وتدير العديد من الصحف الشعبية مثل: The Wall Street Journal ، New York Post، Washington Post، BuzzFeed News وBusiness Insider .

ووقع فيسبوك عقدًا مع نيوز كورب بعد العديد من العقبات من قبل الطرفين، لإيجاد طرق لحل بعض الصعوبات بسبب الاختلافات في نموذج العمل.

وبموجب الصفقة، كان على فيسبوك أن يدفع لشركة نيوز كورب رسوم ترخيص، للحصول على الأخبار من مواقع المجلات المذكورة أعلاه، على منصة التواصل الاجتماعي الخاصة بها.

ومن المتوقع أن يتم إطلاق قسم الأخبار في تطبيق فيسبوك في وقت لاحق من هذا الشهر. على وجه الخصوص، ستتم إدارة بعض العناوين من قِبل المحرر، وسيقوم النظام تلقائيًا بتحليل المحتوى الذي يهتم به المستخدمون استنادًا إلى طريقة التفاعل ونتائج البحث.

وفي الآونة الأخيرة، تم في كثير من الأحيان انتقاد الفيسبوك لعدم التركيز على إدارة الأخبار المزيفة، وتعهد المدير التنفيذي لفيسبوك “مارك زوكربيرج” بمحاولة إعطاء الأولوية لعرض مصادر موثوقة من الصحف ذات السمعة الطيبة.

وقال قال زوكربيرج: “يريد المستخدمون رؤية أخبار عالية الجودة على فيسبوك. أنا سعيد لأنه أتيحت لي الفرصة لإدراج مقالات من صحيفة وول ستريت جورنال ومواقع أخرى في نيوز كورب في قسم الأخبار من التطبيق”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق