تقرير: فيسبوك يستعد لإطلاق علامة تبويب جديدة للأخبار

يجري “فيسبوك Facebook” محادثات مع ناشري المحتوى الإخباري، لتقديم ما يصل إلى 3 ملايين دولار كحقوق لنشر المحتوى، في علامة تبويب جديدة مخصصة للأخبار.

ووفقًا لـ CNET، تهدف منصة التواصل الاجتماعي إلى إطلاق ميزة في الولايات المتحدة، في وقت لاحق من هذا العام، لتزويد الناس بتجربة أخبار أفضل، حيث ستظهر علامة تبويب أخبار مخصصة بشكل بارز، بجانب الميزات الأساسية مثل موجز الأخبار وMessenger وWatch.

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال قد ذكرت في وقت سابق، أن فيسبوك اتصلت بناشري المحتوى الإخباري، مثل: إيه بي سي نيوز وواشنطن بوست، “لدفع ما يصل إلى 3 ملايين دولار لترخيص محتوى لعلامة تبويب الأخبار”.

وتحدث مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك عن قسم الأخبار على منصته في أبريل، حيث قال: “من المهم بالنسبة لي أن نساعد الناس للحصول على أخبار جديرة بالثقة، وإيجاد حلول تساعد الصحفيين في جميع أنحاء العالم على القيام بعملهم المهم”.

ويقال إن القسم الذي تخطط فيسبوك بإضافته سيكون مجانيًا للمستخدمين، على الرغم من أن منصة التواصل الاجتماعي قد تدفع للناشرين الذين يتم عرض أعمالهم بالمقابل.

وأعلن فيسبوك عن مبادرات أخرى لدعم الصحفيين، بما في ذلك تعهد باستثمار 300 مليون دولار في غرف الأخبار المحلية، ومنح للأشخاص الذين لديهم أفكار لتحسين جودة الأخبار.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق