تقرير: نظام التشغيل الجديد الخاص بهواوي أسرع من أندرويد بنسبة 60%!

تستمر المعلومات في الظهور فيما يتعلق بنظام التشغيل الذكي للهواتف الذكية من شركة “هواوي Huawei“، وبحسب ما ورد سيأتي نظام التشغيل “Hongmeng OS” أو “ARK OS” كبديل لنظام التشغيل “أندرويد Android” المملوك لشركة “جوجل Google“.

ووفقًا لتقرير صادر عن جلوبال تايمز في الصين، تفيد التقارير أن هواوي تعمل بشكل مكثف على عملية اختبار نظام التشغيل “Hongmeng OS”، مع عمالقة الإنترنت وبائعي الهواتف الذكية المحليين. من المتوقع أن يتم إطلاق نظام التشغيل الجديد في الأشهر القليلة المقبلة، وفقًا للتقرير.

ولم يتم ذكر مصدر التقرير، وبالتالي، يمكن اعتبار هذا الخبر جزءًا من حملة “الحرب النفسية”، لجعل الحكومة الأمريكية تستسلم لحظرها الشركة من استخدام التكنولوجيا الأمريكية. يستشهد التقرير بمصدر مقرب من شركة صينية كبرى، للتلميح إلى أن هواوي تعمل عن كثب مع شركة التكنولوجيا العملاقة Tencent، وكذلك شركات صناعة الهواتف الذكية Xiaomi وOppo وVivo لدفع إصدار HongMeng OS إلى الأمام.

ويخلق التقرير جوًا من الترقب فيما يتعلق بما يخبئه المستقبل لنظام أندرويد من جوجل. في حين لا يزال يعتقد أن إنشاء بديل لنظام أندرويد جاهز للسوق يكاد يكون مستحيلًا، إلا أن التقرير يقول عكس ذلك. يشاع أن الاختبارات أظهرت أن نظام تشغيل HongMeng هو أسرع بنسبة 60 ٪ من نظام التشغيل جوجل أندرويد.

ولم تكشف هواوي بعد عن موعد إصدار نظام التشغيل الجديد. في الحالة التي تمضي فيها الولايات المتحدة لفرض الحظر بعد انتهاء فترة الـ 90 يومًا، يمكن أن نسمع إعلانًا مفاجئًا من هواوي.

وهناك تكهنات بأن نظام التشغيل الجديد سيكون متوفرا على Mate 30 في الربع الأخير من العام. نقلت جلوبال تايمز عن بعض مصادر أنها ألمحت إلى أن نظام التشغيل الجديد قد يأتي على Huawei P40، المتوقع في الربع الأول من عام 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)