جوجل تخطط لاضافة أدوات جديدة للمتصفح

تخطط شركة Alphabet Inc المملوكة لشركة “جوجل Google” لإدخال أدوات جديدة في الأشهر المقبلة لمتصفح الإنترنت لتقييد كيفية قيام شركات الإعلان بتتبع نشاط المستخدمين على الإنترنت، وإعطائهم نظرة دقيقة حول كيفية عرض إعلانات معينة عليهم.

وقال برابهاكار راغافان، نائب الرئيس الأول لشركة جوجل للإعلانات والتجارة: “تظهر تجربتنا أن الناس يفضلون الإعلانات المخصصة لاحتياجاتهم واهتماماتهم، ولكن فقط إذا كانت تلك الإعلانات توفر الشفافية والاختيار والتحكم”.

وقالت جوجل إن هذه الأداة ستمكن مستخدمي متصفح جوجل كروم من حذف ملفات تعريف الارتباط، وهي شرائح تتبع افتراضية تستخدمها بعض الشركات لتوثيق سلوك التصفح، دون الحاجة إلى إزالة ملفات تعريف الارتباط التي تتيح تسجيلات سهلة لمواقع الويب.

وتوجد هناك وظيفة إضافية منفصلة حسب ما قالته جوجل، ستعمل في متصفحات متعددة، وستدرج الشركات المشاركة في توصيل إعلان إلى مستخدم، بما في ذلك الوسطاء بين المعلن والناشر.

وأعلنت جوجل عن العديد من الضوابط والسياسات الجديدة للخصوصية في مؤتمر مطوريها السنوي يوم أمس الثلاثاء، في الوقت الذي تفرض فيه الرقابة العامة المتزايدة مزيدًا من الشفافية في وادي السيليكون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)