جوجل تضيف ميزة جديدة لأجهزة آيفون للإبلاع عن حوادث المرور

أطلقت شركة “جوجل Google” ميزة جديدة للإبلاغ عن حوادث المرور، وذلك على أجهزة “آيفون iPhone“، حيث يمكن للمستخدمين الآن الإبلاغ عن وجود حوادث السيارات، والسرعة التي تحد من الطرق أو العقبات أثناء التنقل.

ولقد كان الإبلاغ عن حوادث المرور متاحًا على نظام “أندرويد Android” في وقت سابق من هذا العام، ولكنه كان قيد التنفيذ على نظام التشغيل “آي أو اس iOS“.

وقالت جوجل إنها ستضيف أربعة أنواع جديدة من الحوادث على كل من أنظمة آي أو اس وأندرويد، بما في ذلك: إنشاء الطرق، إغلاق الممرات، إيقاف تشغيل السيارات والعقبات (الأشجار الساقطة).

وستمنح هذه الحوادث الأربعة لمستخدمي خرائط جوجل خيار الإبلاغ عن وضع حركة المرور داخل التطبيق، وستستخدم جوجل هذه المعلومات، جنبًا إلى جنب مع بعض البيانات الأخرى لتحديد ظروف حركة المرور في الوقت الفعلي، ثم تعيد توجيه برامج التشغيل على التطبيق، مما يساعد المستخدمين على تحديد المسار المفضل والمناسب للتحرك.

وفي الواقع، لا يزال ملايين من مستخدمي أجهزة آيفون يستخدمون خرائط جوجل يوميًا لمشاهدة الاتجاهات وطرق السفر، بدلاً من تطبيق خرائط أبل الافتراضي، نظرًا لأن تطبيق خرائط جوجل يحتوي على بعض المزايا والأدوات المساعدة، التي لا يستطيع تطبيق الخرائط من أبل تنفيذها.

ولاستخدام ميزة الإبلاغ عن الحوادث، يلزمك تحديث تطبيق خرائط جوجل إلى أحدث الإصدار، الإصدار 5.29 أو الأحدث على نظام التشغيل iOS، أو الإصدار 10.27.2 أو الأحدث على نظام أندرويد، ثم اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق خرائط جوجل.
  2. إلى أعلى اليمين، أسفل أيقونة الميكروفون، سترى أربعة أزرار أخرى: البحث (عدسة التكبير)، الكتم (رمز السماعة)، قفل البوصلة (إبرة البوصلة)، وأخيراً الزر الخاص بالإبلاغ عن حوادث المرور (دبوس موقع تم إسقاطه) مع علامة “+“، اضغط على أيقونة “دبوس الموقع“.
  3. في القائمة المنبثقة من أسفل الشاشة، انقر فوق نوع خطر الطريق الذي تريد الإبلاغ عنه.
  4. سيكون لديك حوالي ثلاث ثوان لتغيير رأيك، أو يمكنك النقر فوق التأكيد لإيقاف الموقت وتقديم التقرير على الفور.
  5. سترى الآن تحذيرًا بالمخاطر مثبتًا على موقعك على الخريطة، مع رمز يمثل المشكلة ورقمًا يشير إلى عدد الأشخاص الذين أبلغوا عنها. على سبيل المثال، إذا كنت أول شخص يبلغ عن حادث سيارة، فسترى رمزًا لسيارة محطمة بجوارها “تم الإبلاغ من قبل 1“.

هذا كل شيء – الآن يمكنك أن تستمر في السير على طول طريقك، وأنت سعيد بكونك قد ساعدت المسافرين الآخرين على تجنب التأخير.

ملاحظة: إذا لم يكن الخيار موجود في تطبيقك بالرغم من أنه يحتوي على إصدار أحدث، فقد يكون غير متوفر بعد في بلدك.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق