جوجل تكافح من أجل الحفاظ على علاقاتها مع هواوي.. فهل ستنجح؟

قال ثلاثة أشخاص على دراية بمحادثات “جوجل Google” الجارية مع وزارة التجارة الأمريكية لصحيفة فاينانشال تايمزن إن كبار المديرين التنفيذيين يدعون إلى الإعفاء من الحظر المفروض على الشركات الأمريكية العاملة مع شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة.

وأعلنت الحكومة الأمريكية الشهر الماضي أنها أدرجت “هواوي Huawei” على “قائمة سوداء”، مما يعني أن الشركات الأمريكية يجب أن تطلب إذنًا من الحكومة قبل التعامل مع الشركة.

ورداً على ذلك، علقت Google علاقاتها مع Huawei، ما يعني أن الشركة الصينية لن تتمكن من الوصول إلى نظام التشغيل “أندرويد Android” الذي تستخدمه في جميع هواتفها.

ولم يتم تجميد التعامل مع Huawei بشكل كامل بعد، حيث منحت الحكومة الأمريكية للشركة الصينية تمديد مدته ثلاثة أشهر.

وطلب المسؤولون التنفيذيون في Google من الحكومة الأمريكية إما تمديدًا آخر أو إعفائهم تمامًا من الحظر، وفقًا لما جاء في الفاينانشال تايمز. يعتمد جدالهم حول الأمن القومي، وتحديداً المخاطر التي قد تنشأ إذا اضطرت Huawei إلى إنتاج نسختها الخاصة من Android.

وتقول Google بأنه من خلال منعها من التعامل مع Huawei، تخاطر الولايات المتحدة بإنشاء نوعين من نظام التشغيل Android؛ الإصدار الأصلي والإصدار المختلط.

ومن المحتمل أن يحتوي الإصدار المختلط على أخطاء أكثر من إصدار Google، وقال مصدر مطلع على المناقشات لصحيفة “فاينانشيال تايمز” إنه من الممكن أن يعرض هواتف هواوي أكثر لخطر الاختراق، ليس أقلها الصين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)