جوجل ستحظر الإعلانات الخاصة بالعلاجات “غير المؤكدة”

قالت شركة “جوجل Google” يوم الجمعة، إنها ستحظر الإعلانات على الإنترنت المتعلقة بالعلاج الطبي غير المثبت علميا، بما في ذلك الطب المتعلق بالخلايا الجذعية والعلاج الجيني.

وقال أدريان بيدينجز، مستشار السياسة في جوجل، في منشور بالمدونة: “هذه السياسة الجديدة ستمنع الإعلانات التي تبيع المعالجات التي ليس لها أساس طبي أو علمي ثابت”.

وأضاف بيدينجز أن جوجل ستحظر أيضًا العلاجات المتجذرة في النتائج العلمية الأساسية والتجربة السريرية الأولية، بالرغم من أن لديها حاليًا اختبارات سريرية رسمية إلا أنها غير كافية لتبرير الاستخدام السريري الواسع النطاق.

وقال العملاق عبر الإنترنت إنه اتخذ القرار بسبب ارتفاع عدد الجهات الفاعلة “السيئة”، التي تحاول الاستفادة من الأفراد من خلال تقديم علاجات غير مختبرة ومضللة.

وقالت الشركة إن هذا لم يكن محاولة لتقليل أهمية الاكتشافات الطبية، لكنها أكدت أن التجارب السريرية الخاضعة للمراقبة والتنظيم، هي الطريقة الأكثر موثوقية لاختبار وإثبات التقدم الطبي الهام.

وأشارت جوجل إنها اتخذت هذا الإجراء بعد استشارة خبراء في هذا المجال، وإن هذه الخطوة حظيت بتأييد رئيس الجمعية الدولية لأبحاث الخلايا الجذعية، ديباك سريفاستافا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)