جوجل يتيح لمستخدميه إمكانية الحذف التلقائي لسجل الموقع وبيانات النشاط

بدأت شركة “جوجل Google” في طرح ميزة الحذف التلقائي على نظامي التشغيل “أندرويد Android” و”آي أو إس iOS” للسماح للمستخدمين بإدارة سجل مواقعهم وبيانات نشاطهم بسهولة.

وتمنحك الميزة، التي تم الإعلان عنها الشهر الماضي، القدرة على اختيار المدة التي ينبغي أن تحتفظ بها جوجل ببيانات موقعك ونشاطك. بمجرد تعيين حد زمني، تتيح ميزة الحذف التلقائي للنظام إمكانية حذف البيانات المحفوظة تلقائيًا من حسابك في جوجل على أساس مستمر.

ويمكن استخدام الميزة لحذف سجل الموقع المتاح على خرائط جوجل أو أي بيانات نشاط يقوم عملاق البحث باستلامها من خدمات الويب أو التطبيقات الخاصة به بعد فترة زمنية محددة.

وباستخدام ميزة الحذف التلقائي، يمكنك اختيار مهلة زمنية تتراوح بين ثلاثة أشهر و18 شهرًا، بعدها سيحذف حسابك في جوجل تلقائيًا سجل موقعك وسجل التصفح وكذلك نشاط التطبيق. يتم توفير الميزة في صفحة نشاط الويب والتطبيق المتاحة ضمن قسم حساب جوجل الخاص بك.

وعلى وجه الخصوص، نظرًا لأن جوجل تقوم تدريجياً بتطبيق ميزة الحذف التلقائي، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت للوصول إلى جهاز أندرويد أو iOS. تشتمل البيانات التي تراعيها الميزة للحذف التلقائي على سجل المواقع وبيانات النشاط التي تم سحبها من خدمات مثل خرائط جوجل والبحث و”جوجل بلاي Google Play“.

ويمكن أن تشمل ميزة الحذف التلقائي أيضًا البيانات التي تم التقاطها بواسطة تطبيقات ومواقع الجهات الخارجية التي تستخدم خدمات جوجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)