حصريا: قد يكون هذا هو البديل الأمريكي لمعدات شركة هواوي

قالت مصادر مطلعة لرويترز إن حوالي 12 شركة اتصالات ريفية أمريكية، التي كانت تعتمد على معدات شركة “هواوي Huawei” الصينية، تجري الآن مناقشات مع أكبر منافسيها، إريكسون ونوكيا، لتحل محل معداتها.

وقالت هذه المصادر إن شركات النقل، التي تضم Pine Belt في ألاباما وUnion Wireless في وايومنغ، تسعى للحصول على أسعار مخفضة، وتتطلع إلى مساعدة حكومية، لكنها لم تتوصل بعد إلى اتفاقات.

وتعتبر المحادثات مهمة بالنسبة لشركات النقل الصغيرة، التي اعتمدت على شركة “هواوي Huawei” أو “زاد تي اي ZTE“، للحصول على معدات شبكات الهاتف المحمول عالية الجودة وغير مكلفة في السنوات الأخيرة، حتى عندما كانت شركات الاتصالات الأمريكية الكبرى تتنكر للشركة الصينية.

وتعتبر الحكومة الأمريكية هواوي تهديد أمني، ومنعت الشركات الأمريكية بشكل فعال من التعامل معها. لكن تبديل البائعين لن يكون سهلا، حيث يقول محللون ومسؤولون تنفيذيون في الشركة، إن نوكيا وإريكسون اللتين كافحتا مالياً في السنوات الأخيرة لن تكون أسعارهما مخفضة مثل هواوي.

وقال أحد المسؤولين التنفيذيين في صناعة المعدات الذي عمل لسنوات في أمريكا الشمالية، إن أسعار هواوي “لم تكن قائمة على السوق، لم يكن لديهم أي معنى”.

وقدّر روجر إنتنر، المحلل في شركة Recon Analytics، أن شركة هواوي وزاد تي اي، قد قدموا أسعارا أقل من المنافسين بنسبة تقدر ما بين 30 إلى 50٪.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق