زوكربيرج يقر بأن مشروع العملة الرقمية محفوف بالمخاطر

أقر “مارك زوكربيرج” المدير التنفيذي لشركة “فيسبوك Facebook” يوم الأربعاء الماضي، بأن العملة الرقمية “ليبرا Libra” التي تخطط شركته بإطلاقها، هي عبارة عن “مشروع محفوف بالمخاطر”، ولكنه سعى إلى طمأنة المشرعين الأمريكيين المشككين بأنه قد يتم تخفيض تكلفة المدفوعات الإلكترونية، وفتح النظام المالي العالمي أمام المزيد من الناس.

وكان زوكربيرج، قد تلقى أسئلة “شرسة” حول التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية، حرية التعبير، مجموعات الكراهية والأخبار المزيفة، من قبل أعضاء لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب الأمريكي.

وسألت النائب ماكسين ووترز، زوكربيرج عن خطوات فيسبوك لمكافحة المعلومات المزيفة، وقمع الناخبين قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية المزمع انعقادها في نوفمبر 2020، كما اقترحت على صناع السياسة التفكير بجدية في فكرة تقسيم فيسبوك.

وكانت ووترز قد دعت في السابق، إلى وقف مشروع ليبرا قبل إطلاقه المخطط لعام 2020، وصاغت تشريعات تمنع شركات التكنولوجيا من دخول الخدمات المالية.

وقالت ووترز للمدير التنفيذي لفيسبوك: “سيكون من المفيد للجميع إذا ركز فيسبوك على معالجة أوجه القصور والإخفاقات العديدة الموجودة في شبكته، قبل المضي قدماً في مشروع ليبرا”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق