سلسلة هواوي نوفا 5 ستأتي مع كاميرا سيلفي 32 ميجابكسل

ستصبح سلسلة هواوي نوفا 5 (Huawei Nova 5) رسمية في 21 يونيو (جوان) الجاري، وقد تتضمن سلسلة Nova 5 هواتف مثل Nova 5 و Nova 5i و Nova 5 Pro. وادعت بعض التقارير أنه قد يكون هناك هاتف آخر يسمى Nova 5i Pro.

وأكدت الشركة الصينية من خلال حسابها على موقع التواصل الاجتماعي الصيني “ويبو Weibo” أن سلسلة Nova 5 ستعرض كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل.

وسيتم تزويد كاميرا الهاتف الأمامية بعدسة 32 ميجابكسل من سلسلة Huawei Nova 5 بوضع التصوير الليلي الرائع. هذا يعني أن الكاميرا الأمامية 32 ميجابكسل من سلسلة Nova 5 ستحصل على صور أكثر إشراقًا، سواء كانت نهارًا أو ليلًا.

وتم إدراج الآن هاتف Huawei Nova 5 Pro على JD.com للطلبات المسبقة في الصين. سيتم طرحه على شكل متغيرين في السوق المحلية، المتغير الأول سيأتي بذاكرة الوصول العشوائي سعة 8 جيجابايت + 128 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلي، والمتغير الثاني بذاكرة الوصول العشوائي سعة 8 جيجابايت + 256 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلي. وسيكون الهاتف الذكي متاحًا بألوان: الأخضر، الأسود، الأرجواني والبرتقالي.

وهناك تكهنات بأن Nova 5 Pro يمكن أن يكون مجهزًا بشاشة AMOLED مقاس 6.39 بوصة بدقة (full HD+)، مع وجود حساس لبصمة الأصابع في الشاشة، ويمكن أن يتم تزويده بمعالج Kirin 980.

ومن المتوقع أن تأتي بطارية الهاتف بقوة 3,500 مللي أمبير في الساعة مع دعم لشحن سريع بقوة 40 واط. سيتم تزويد الهيكل الخلفي لـ Nova 5 Pro بكاميرا رباعية العدسة، الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل والثانية بدقة 16 ميجابكسل والثالثة مستشعر عمق 2 ميجابكسل والرابعة مستشعر ToF بسعة 2 ميجابكسل.

وتم اعتماد Nova 5i مع رقم الطراز GLK-AL00 / TL00 من قبل TENAA والذي تم من خلاله تسريب جميع مواصفاته، حيث سيتم تجهيزه بشاشة IPS LCD بمقاس 6.4 بوصة كاملة التصميم مع ثقب (full HD+)، ومن المتوقع أن يضم بطارية بسعة 4,000 مللي أمبير في الساعة، سيتم تشغيله بمعالج ثماني النواة بتردد 2.0 جيجاهرتز.

ومن المتوقع أن يأتي إصدار Nova 5i بمتغيرين من ذاكرة وصول عشوائي حجم 6 جيجا بايت و8 جيجابايت مجهزين بـ 128 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية.

وبشأن الكاميرا الخلفية لـ Nova 5i ستأتي رباعية العدسة (24+8+2+2) ميجابكسل، والكاميرا الأمامية ستأتي بدقة 24 ميجابيكسل. وبالتالي، يبدو أنه ليس كل الهواتف في سلسلة Nova 5 تمتلك كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل.

وسيكون نظام التشغيل Android 9 Pie المزوّد بأحدث إصدار من EMUI متاحًا على Nova 5i. تشمل الميزات الأخرى للهاتف حساس بصمة الاصابع على ظهر الهاتف وبطاقة microSD.

وزعمت بعض التقارير ان الهاتف قد لا يصل إلى السوق كـ Nova 5i، ولكن كـ Nova 5. أيضًا، قد يكون أول هاتف يزوّد بمعالج Kirin 810 القادم. ومع ذلك، لا توجد معلومات رسمية مؤكدة عن وجود معالج Kirin 810.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)