سلسلة Huawei Mate 30 غير مرخصة لاستخدام أندرويد

أدرجت الولايات المتحدة شركة “هواوي Huawei” الصينية ضمن قائمة سوداء، وذلك نتيجة للحرب التجارية الدائرة بين الصين والولايات المتحدة، وبحجة تهديدها للأمن القومي الأمريكي.

ورضخت الشركات الأمريكية للحظر الأمريكي المفروض على هواوي، فقامت بقطع علاقتها معها، ولكن حصلت الشركة مؤخرا على ترخيص مدته 90 يوما للتعامل مع الشركات الأمريكية.

وفي تطور جديد، خرجت “جوجل Google” لتوضح أن هواوي ستنتهك الحظر الأمريكي، في حالة احتوت طرازات سلسلة Mate 30 التي ستصدر شهر سبتمبر من هذا العام، على الإصدار المرخص رسميًا من “أندرويد Android“، والذي يتضمن متجر “بلاي ستور Play Store” وتطبيقات أخرى تحمل علامة جوجل.

ولكن وفقًا لمتحدث باسم جوجل تحدث إلى رويترز، فإن الشركة الأمريكية ستحتاج إلى تقديم طلب للحصول على ترخيص من الحكومة الأمريكية، في حالة كانت هواوي ستطلق سلسلة Mate 30 بإصدار مرخص بالكامل من أندرويد، وذلك لأن Huawei Mate 30 Pro سيُصنَّف كجهاز جديد، وليس كجهاز كان ساري المفعول عند دخول الحظر التجاري حيز التنفيذ.

ولدى هواوي بالفعل نظام تشغيل جديد أطلق عليه اسم HarmonyOS وهو بديل لنظام أندرويد، لكن الشركة تقول إنها لا تريد إطلاق هاتفها الذكي الجديد بنظام HarmonyOS، وأنها بالتأكيد ليست لديها خطط للقيام بذلك هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)