سوني تكشف رسميا عن هاتفها Xperia 5 في برلين

أطلقت شركة “سوني Sony” اليابانية هاتفها الذكي الجديد Xperia 5، وهو يعتبر نسخة رفيعة من هاتفها الذكي الرائد، في معرض IFA للإلكترونيات في برلين يوم الخميس.

وأتى Sony Xperia 5 بشاشة من نوع OLED، بمقاس 6.1 بوصة، بنسبة العرض إلى الارتفاع 21:9، وبدقة 2520×1080 بكسل (Full HD +). كما يأتي الهاتف مزودًا بخاصية الصوت Dolby Atmos.

وعلى الرغم من أن الجهاز لا يزال يحزم إطارًا طويلًا إلى حد ما، إلا أنه يتميز بتصميم نحيف بعرض 68 مم. هذا، بالإضافة إلى بنية خفيفة الوزن 14 جرام، من أجل أن يكون سهل الاستخدام، حسب ما قالته سوني.

ويتم تشغيل Xperia 5 بواسطة معالج Qualcomm Snapdragon 855 مع مودم X24 LTE العادي. للتصوير الفوتوغرافي، يحزم هاتف Xperia 5 مجموعة من الكاميرات الثلاثية بمستشعرات دقة 12 ميجابكسل، مزودة بميزة التركيز التلقائي للعين. تستخدم ميزة AF خوارزميات من سلسلة كاميرات Alpha ILC القابلة للتبديل من سوني، للحفاظ على التركيز على العين البشرية.

ويأتي الجهاز أيضًا مع برنامج “الاتصال الذكي” من سوني للتعلم العميق، من أجل تحليل إشارات WiFi والتنبؤ بأي فرص للاتصال الرديء، وفي حالة اكتشاف اتصال رديء، ستتحول الميزة تلقائيًا إلى LTE لضمان حصولك على أفضل اتصال دائم. يأتي هاتف Xperia 5 مع دعم DualShock للألعاب مثل Fortnite.

وبالنسبة إلى الأسعار، فإن سوني لم تكشف بعد عن التفاصيل، كما أنه سيكون متوفرا للطلب المسبق الأسبوع المقبل، وسيتم إطلاقه في 4 أكتوبر في المملكة المتحدة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق