سويفت كي تقدم رموز تعبيرية باستخدام الذكاء الإصطناعي

قدم “سويفت كي SwiftKey“، وهو تطبيق لوحة مفاتيح مملوك الآن لشركة “مايكروسوفت Microsoft“، ميزة جديدة لرموز تعبيرية متحركة مباشرة في تطبيق لوحة المفاتيح، التي تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي (AI)، لتكرار تعبيرات الوجه المفصلة للشخص داخل حرف حيوان ثلاثي الأبعاد.

وتسمى هذه الميزة Swiftkey Puppet، وهي تشبه Animoji على نظام التشغيل iOS أو Samsung Emsji. يمكن للمستخدمين تسجيل أنفسهم كديناصور، أو قطة، أو بومة، أو باندا وجعل كاميرا هاتفهم تتتبع وجههم حتى يتمكن التطبيق من تحريك حركات الوجه لديهم.

ومن أجل إنشاء هذه الميزة، تقول سويفت كي إنها استغلت آلاف الصور ومقاطع الفيديو من المتطوعين لتدريب شبكة عصبية عميقة قادرة على تحديد تعبيرات وحركات كل شخص في الوقت الفعلي.

ووفقًا لبعض تقارير المستخدمين، لا تزال ميزة Puppets صعبة للغاية، لأنها لا تتبع حركات الفم جيدًا، وفي بعض الأحيان تبدو غير متزامنة. حاليًا، الميزة في مرحلة تجريبية، لذلك من المحتمل أن يتحسن هذا بمرور الوقت.

وحصلت مايكروسوفت على سويفت كي مقابل حوالي 250 مليون دولار منذ أكثر من ثلاث سنوات، ومنذ ذلك الحين، قدمت الشركة عددًا من الميزات الجديدة إلى التطبيق، بما في ذلك البحث على الويب في لوحة المفاتيح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)