شرطة أمريكية تحذر من استخدام تطبيق Waze

يتمتع تطبيق “Waze” بشعبية كبيرة بسبب إمكاناته الفريدة، فهو يعد من التطبيقات المتصاعدة في مجال “الخرائط والمرور”، على غرار تطبيقات المرور الأخرى.

يتيح تطبيق “Waze” السائقين إمكانية إدخال وجهتهم عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ليقوم بإرشادهم أثناء سفرهم، ويمكنه أيضا المساعدة في التنسيق مع السائقين الآخرين الذين سيستخدمون نفس الطريق.

وأشار الخبراء أن التطبيق يتيح للمستخدمين إمكانية نشر تقارير إذا قاموا بمصادفة بعض العوائق أثناء سفرهم، والتي قد يرغب آخرون الذي سيستقيلون نفس الطريق في تجنبها، مثل ازدحام في حركة المرور أو وجود خطر على جانب الطريق أو حوادث سيارات.

وكما يتمتع أيضا بإمكانية اضافة أحد المستخدمين تنبيها على التطبيق يشير إلى وجود نقاط تفتيش للشرطة في المنطقة، الأمر الذي سيفيد مستخدمين آخرين في حالة استخدام نفس الطريق.

فإذا كان أحد مستخدمي التطبيق استخدم طريقا معينة مثلا وصادف أن لاحظ نقطة تفتيش للشرطة، فبإمكان المستخدم إرسال تنبيه إلى التطبيق يشير إلى مكان وجود مركبة الشرطة بالضبط، وتحديد إذا كانت مخفية أو مرئية، وعلى أي جانبي الطريق توجد.

وبالرغم من الإيجابيات التي يتمتع بها هذا التطبيق لتجنب الوقوع في مخالفات المرور ودفع غرامات المالية، أو قد يصل الأمر إلى سحب رخصة السياقة، إلا أن الشرطة الأمريكية أبدت قلقها من إساءة استخدام هذا التطبيق، باعتباره يشجع القيادة المتهورة.

ولذلك قامت شرطة ولاية نيويورك باصدار بيان يدعو فيه مستخدمي التطبيق إلى تجنب استعماله لأغراض يعاقب عليها القانون، ويقصدون بذلك مساعدة سائقين آخرين على تجنب الوقوع في مخالفات المرور، مشيرين أن مثل هذه التصرفات قد تكون محاولة مقصودة لإعاقة أو منع تنفيذ القوانين الجنائية وقوانين المرور ذات الصلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)