شركات صناعة السيارات تعرض تجارب “الواقع الإفتراضي” للسيارات ذاتية القيادة

قال مسؤولون تنفيذيون في صناعة السيارات إن أودي ونيسان وصانعي السيارات الأخرى، أنهم سيعتمدون على شخصيات الرسوم المتحركة وغيرها من تجارب الواقع الافتراضي، للحفاظ على سائقي السيارات وغيرهم من ركاب سيارات ذاتية القيادة في المستقبل.

وركزت شركات صناعة السيارات منذ فترة طويلة على جعل السائقين يجلسون خلف مقود السيارة من أجل قيادتها والانتباه للطريق، ولكن الآن، مع انتقال الصناعة إلى السيارات ذاتية القيادة، أصبح السائقين ركابا، مما يعني بأن الشركات المصنعة للسيارات أصبحت تواجه مشكلة جديدة: كيفية التعامل مع ملل الركاب؟

وقال “بوريس مينرز” كبير مديري تجربة “Audi China” للأعمال التجارية الرقمية والعملاء على هامش معرض تكنولوجيا “CES Asia” في شنغهاي هذا الأسبوع لوكالة رويترز للأنباء: “بمجرد ألا يحتاج العملاء إلى القيادة بعد ذلك،.. فإن السؤال هو: ما نوع الأشياء التي يمكن أن نقدمها للعملاء داخل هذه السيارة؟”.

وعلى سبيل المثال، أوضحت شركة بدء التشغيلholoride ، التي شاركت في تأسيسها شركة تابعة لـ Audi ، في المعرض كيف تريد تحويل الرحلات البرية إلى تجارب واقعية (VR) ، مما يسمح للمسافرين بالسباحة مع الحيتان أو الركوب في الغواصات للتجول في أعماق البحار.

وأثناء قيادة السيارة ذاتيا، يتم تسجيل الحركات بواسطة كمبيوتر مثبت في صندوق السيارة، والذي يضبط عرض الراكب في نظارات الواقع الافتراضي وفقًا لذلك. كما يمنع الراكب من تجربة دوار الحركة.

وعرضت شركة صناعة السيارات اليابانية نيسان مجموعة من نظارات واقية للسائقين والركاب، والتي يمكن أن تقدم معلومات في الوقت الحقيقي مع إبراز شخصية رسوم متحركة تتحدث مع مرتديها. وقال تيتسورو أويدا، قائد الخبراء في مركز أبحاث نيسان: “نريد تلبية الاحتياجات العاطفية للناس”.

Exit mobile version