شركة آبل تقوم بتجديد تطبيق التلفزيون الخاص بها قبل إطلاق خدمة البث

أطلقت شركة “آبل Apple” يوم أمس الاثنين تطبيقًا جديدًا لمشاهدة التلفزيون على أجهزتها وبعض أجهزة التلفزيون المتصلة بالإنترنت، في محاولة منها لكسب المزيد من العائدات من إعادة بيع برامج الشركات الأخرى.

ويهدف تطبيق “Apple TV” الذي أعيد تصميمه إلى حل بعض المشكلات التي ظهرت في عصر الوسائط المتدفقة. على سبيل المثال، قد تكون المواسم الماضية للعرض متاحة على Hulu أو Netflix Inc أو iTunes، في حين أن الحلقات الحالية تتطلب تثبيتا أو شراءً، مما يترك العملاء يتنقلون عن بُعد.

ويتيح تطبيق آبل الجديد – المتاح في أكثر من 100 سوق – العديد من هذه الخدمات لعرضها للمشاهدين، حيث يمكنهم مشاهدة حسب الطلب: الأفلام الحية، البرامج التلفزيونية، الأخبار والرياضة من خلال بحث واحد، أو من خلال توصيات مخصصة.

وتتبع آبل شركة “Comcast Corp” ومزود الكابلات وغيرها من الخطوات التي اتخذت لتبسيط مشاهدة التلفزيون الحديث.

والأهم من ذلك بالنسبة آبل، أن التطبيق سيسمح للمستخدمين أيضًا بالتسجيل والدفع مقابل القنوات التي لا يشتركون فيها بالفعل دون إنشاء كلمات مرور جديدة أو تنزيل تطبيقات إضافية، وتشمل هذه القنوات الشركاء: HBO و Starz و Showtime و Tastemade، مع توقع انضمام المزيد في المستقبل، على حد قول آبل.

وبلغت مبيعات شركة آبل من خدماتها التجارية، والتي تشمل أيضًا مبيعات iCloud ومتجر التطبيقات وغيرها من الشركات، 11.45 مليار دولار في الربع المالي الأخير لها، مقارنة بتقديرات المحللين البالغة 11.32 مليار دولار، وفقًا لبيانات FactSet.

وفي البداية، سيكون التطبيق متاحًا على أجهزة آبل بالإضافة إلى أجهزة التلفزيون الذكية 2019 Samsung Electronics Co Ltd وبعض طرازات 2018. في وقت لاحق من هذا العام، سيتمكن العملاء الذين لديهم أجهزة تلفزيون Vizio و LG و Sony، من الاستعانة بتطبيق التلفزيون باستخدام AirPlay 2.

ويهدف تطبيق تلفزيون آبل أيضًا إلى السماح للمستخدمين بالبحث عن عرض عبر خدمات متعددة في لحظة واحدة، بما في ذلك باستخدام Siri، الذي يعتبر مساعد صوتي للشركة، وسيقدم التطبيق توصيات بناءً على إشراف المحررين البشريين والذكاء الإصطناعي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق