شركة فنلندية تكشف عن أكثر الهواتف أمانا في العالم

تتمتع شركة “Bittium” الفنلندية بخبرة تزيد عن 30 عامًا في مجال تقنيات الاتصالات الراديوية المتقدمة والمعالجة البيولوجية، حيث تصنع منتجات للاتصالات التكتيكية، وتوفر الأجهزة المحمولة وحلول الأمن السيبراني، المعد للاستخدام من قبل القوات في ساحات القتال.

واليوم كشفت الشركة النقاب عن أحدث هواتفها الذكية “Bittium Tough Mobile 2″، حيث وتقول إن “Tough Mobile 2” لا يقل عن “الهاتف الذكي الأكثر أمانًا في العالم”، وهو مناسب للاستخدام المهني والشخصي.

ويحتوي “Tough Mobile 2” على “هيكل أمان متعدد الطبقات”، يستند إلى نظام التشغيل Android 9 Pie OS، مع ميزات أمان المعلومات والبرامج المدمجة في الكود المصدري. هذا يضمن حماية كل البيانات المخزنة في الجهاز ونقل البيانات بأكبر قدر ممكن من الفعالية.

ويأتي الهاتف مع العديد من الميزات المتعلقة بالتشفير والمصادقة والإدارة الرئيسية، وفحوصات أمان التشغيل، ويحمي منصة أمن معلومات ضد أي عبث، ووضع خصوصية. هذا الأخير يعطل الميكروفونات والكاميرات وبلوتوث، ويقلل من دقة أجهزة الاستشعار، بلمسة زر واحدة.

ويتوافق “Tough Mobile 2” مع برنامج “Bittium Secure Suite”، والذي يتيح الإدارة عن بُعد للهواتف ونقل البيانات المشفرة الخاصة بها.

ويمكن مراجعة حلول المكونات والبرامج في الهاتف لاستخدامها من قِبل السلطات، واعتمادها للاستخدام الآمن للمسؤولين الحكوميين، وتعد “Bittium” بتوفير التحديثات الأمنية وتحسينها، مقارنة بالهواتف الذكية التقليدية.

ويدعم الهاتف استخدام العديد من مساحات العمل المنعزلة والآمنة، والتي تتيح للمستخدمين بسهولة وأمان التعامل مع البيانات السرية حتى من منظمات مختلفة ومتعددة، وكذلك بيانات شخصية وتطبيقات الوسائط الاجتماعية.

ويحتوي “Tough Mobile 2” على شاشة تعمل باللمس بحجم 5.2 بوصة وبدقة “Full HD”، يمكن قراءتها من أشعة الشمس، والتي تعمل مع القفازات، وهي رطبة، كما أتى الهاتف مع معالج “Snapdragon 670 SoC”، وذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلي بحجم 64 جيجابايت من eMMC، ويمكن توسيعها عبر mciroSD.

وكما تم تزويد كاميرا الهاتف الخلفية بعدسة ثنائية، الرئيسية منها بدقة 12 ميجابكسل، والثانية بدقة 5 ميجابكسل، وكما يضم “Tough Mobile 2” مكبرات صوت أمامية مزدوجة، و Wi-Fi مزدوج النطاق، و Bluetooth 5.0، و NFC، وهي معتمدة من IP67 لمقاومة الماء والغبار، بالإضافة إلى MIL-STD-810G لمقاومة الصدمات.

ويحتوي الهاتف على وظيفة SIM المزدوجة، وبطارية بسعة 3000 مللي أمبير في الساعة، وكذلك أزرار مخصصة لوضع الخصوصية والطوارئ وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)