شركة هواوي تكشف عن جهازها المحمول الجديد

كشفت شركة “هواوي Huawei” النقاب عن أول كمبيوتر محمول يعمل بنظام Windows 10 باستخدام شريحة ARM، والمثير للدهشة أن الجهاز يشتمل على شريحة Snapdragon 850، وليس رقاقة Kirin التي طورتها العلامة التجارية.

وتعد هواوي واحدة من العلامات التجارية للهواتف المحمولة التي تتميز بخصوصية تطوير نفسها بنفسها في مجال الرقائق التي تجهز هواتفها الذكية، مثل Apple، وجزءًا من Samsung، وبالنسبة لأول حاسوب محمول يستخدم Windows 10 مع شريحة ARM، كان يُعتقد أن الشركة الصينية ستطبق نفس الاستراتيجية على أجهزة الحاسوب، إلا أنها لم تفعل ذلك بعد أن كشفت عن استخدامها لـ Matebook E Snapdragon.

جهاز “التابلت Tablet” قابل للتحويل إلى الحاسوب:

يتعامل Huawei MateBook E 2019 الجديد مع التصميم 2 في 1 الذي أصبح كلاسيكيًا في هذا النطاق، حيث يمكن الفصل بين الكمبيوتر اللوحي ولوحة المفاتيح.

وتم تجهيز الجهاز بشاشة 12 بوصة مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 3:2، وبدقة الشاشة 2160 × 1440 بكسل، وبنسبة سطوع تبلغ 400 شمعة / م²، وبفضل تكامل شريحة ARM منخفضة الطاقة، تمكنت هواوي من تحسين الجهاز اللوحي بسمك 8.5 مم ووزنه 690 جرامًا.

والأكثر إثارة للاهتمام هو بالطبع خصائص الجهاز الداخلية:

ولقد تم إطلاق جهاز “Huawei Matebook E” في الصين، ومن الصعب في الوقت الحالي معرفة ما إذا كان سيتم تسويقه في دول أخرى أم لا، وبشأن السع فهو يقدر بـ 595 دولارًا.

Exit mobile version