علامة التبويب “أخبار فيسبوك” متوفرة الآن في هذا البلد

تجري “فيسبوك Facebook” اختبارا على علامة تبويب جديدة “الأخبار News“، وهو عمود إخباري عالي الجودة مخصص للناشرين البارزين، وذلك على عدد صغير من المستخدمين الأمريكيين.

وفقًا لذلك، سيقرأ المستخدمون قريبًا العديد من المقالات من المواقع الإخبارية الكبرى، مثل: The Wall Street Journal وUSA Today وBuzzFeed، مباشرة على التطبيق.

ولقد دفع فيسبوك بعضً من الناشرين إلى نشر مقالاتهم على منصة التطبيق هذه، وسيساهم ذلك في زيادة مصادر إيرادات صناعة الصحافة والإعلام، التي تواجه العديد من التحديات من الشبكات الاجتماعية.

وسيتم إدارة بعض العناوين الموجودة في علامة تبويب Facebook News من قبل المحررين، وتعمل المنصة بشكل مشابه لتطبيق Apple News من “آبل Apple”.

ومع ذلك، سيكون لدى فيسبوك ميزة “قصص اليوم” لتغطية أهم الأحداث في اليوم، وسيتم تخصيص علامة تبويب Facebook News استنادًا إلى الأخبار التي تتابعها بانتظام، والتي تعرض المحتوى الذي يناسب اهتماماتك بشكل تدريجي.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا تخصيص علامة التبويب الخاصة بك عن طريق إخفاء الصفحات، المقالات والمواضيع التي لا تريد رؤيتها، وسيتضمن Facebook News على عدد من الفئات المنفصلة، مثل: الأعمال، الترفيه، العلوم، التكنولوجيا، الصحة والرياضة.

وإذا اختار المستخدمون ناشر واحد أو أكثر، فسيشاهدون هذه المقالات في قسم منفصل. قال أحد ممثلي فيسبوك إن فريق المحتوى في علامة تبويب الأخبار يعمل بشكل مستقل عن الشركة.

وتقول فيسبوك إنها لا تزال تجري مشاورات مع العديد من وكالات الأنباء الجديدة، لكنها رفضت الكشف عن عدد الناشرين المشاركين في المشروع. ستتضمن علامة تبويب Facebook News مجموعة متنوعة من أقسام الأخبار من القضايا المحلية أو العالمية أو الأخبار أو المجتمع.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق