فايسبوك ومايكروسوفت يُقرّان اجراءات خاصة لمنع التدخل “الأجنبي” في الانتخابات الكندية

قال مسؤول حكومي كبير يوم الاثنين، إن شركة مايكروسوفت وشركة فيسبوك وافقتا على المساعدة في تعزيز أمن انتخابات كندا في أكتوبر المقبل، عن طريق إزالة الحسابات المزيفة واتخاذ إجراءات صارمة ضد “روبوتات الويب”.

وفي الشهر الماضي، اشتكت حكومة رئيس الوزراء الليبرالي جوستين ترودو، من أن شبكات التواصل الاجتماعي الكبرى في العالم، لا تفعل ما يكفي للمساعدة في مكافحة التدخل الأجنبي المحتمل في الانتخابات، وقالت إن أوتاوا قد تضطر إلى تنظيمها.

وأبلغت وزيرة المؤسسات الديمقراطية “كارينا جولد” المشرعين أن الشركتين قد تعهدتا في إعلان طوعي بشأن نزاهة الانتخابات، حيث قالت: “لا يمكن أن يستمر عصر الإنترنت في الغرب المتوحش – التقاعس ليس خيارًا”.

ويخشى المسؤولون الحكوميون الكنديون من أن الجهات الفاعلة السيئة – بعضها يرتبط بروسيا – ستحاول التدخل في الانتخابات، قالت جولد: “التكتيكات الخبيثة متعددة الأوجه وتتطور باستمرار، لقد أصبحت تشكل تهديدًا استراتيجيًا خطيرًا”.

وأضافت جولد إن مايكروسوفت وفيسبوك قد اتفقتا أيضًا على تكثيف الجهود لمكافحة المعلومات المضللة، وتعزيز الإجراءات الوقائية للتصدي لحوادث الأمن السيبراني وشرح قواعدهما بشأن قبول الإعلانات السياسية.

ولدى سؤالها عن الكيفية التي يمكن بها ضمان الامتثال نظرًا لأن الإعلان غير ملزم، أجابت جولد أن الاهتمام الكبير من جانب الجمهور والإعلام والأحزاب السياسية سيحاسب هذه الشركات على المدى القصير.

وقالت للصحفيين: “أعتقد أن لديهم مصلحة مطلقة في أن يكونوا ممثلين جيدين في المجال الديمقراطي الكندي، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فسوف نتخذ إصلاحات تنظيمية أقوى”، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن الليبراليين قد يخسرون الانتخابات لصالح المحافظين المعارضين الرسميين.

Exit mobile version