قائمة لأفضل 10 أشخاص قاموا بتغيير وجه التكنولوجيا!

نجح عالم التكنولوجيا اليوم في تحويل العالم إلى قرية صغيرة، وساهم في تبسيط حياة البشرية، إنها القوة الدافعة التي منحتنا الهاتف الذكي والواقع الافتراضي ولعبة “#Fortnite“.

ولكن السعي إلى الابتكار لم يعد مجرد إنشاء أدوات تكون أسرع وأصغر، مع مواجهة المجتمع لتحديات من تغير المناخ إلى المساواة، ومع انهيار الحدود بين الصناعات المتباينة، فإن جيل اليوم من قادة التكنولوجيا يأخذون نظرة أوسع بكثير حول كيفية وضع علاماتهم التجارية.

ولقد حددنا لكم 10 أشخاص من أصحاب الرؤية، الذين يعيدون اختراع الطريقة التي تنتج بها التكنولوجيا، وكيفية عمل شركات التكنولوجيا. تابع القراءة للاطلاع على القائمة الكاملة لعشرة أشخاص ساهموا في تحويل علاقتنا بالتكنولوجيا.

1/ ” Jeff Dean”: مبتكر بارز في الذكاء الاصطناعي في “#جوجل Google“، حوّل الذكاء الاصطناعي من الخيال العلمي إلى الحقيقة.

2/ “Katie Dill”: نائب رئيس قسم التصميم في شركة “Lyft”، عملت على صياغة تجربة المستهلكين مع تطبيقات الاقتصاد المباشر.

3/ “Arlan Hamilton”: مؤسِسة شركة “Backstage Capital”، قامت بمساعدة العديد من الأشخاص من ذوي البشرة السوداء الذين رُفضوا من قبل المستثمرين لتمويل مشاريعهم الخاصة.

4/ “Tristan Harris”: مدير ومؤسس مركز التكنولوجيا الإنسانية، مهمته حشد الدعم لبديل مبني حول القيم الأساسية في الشركات التكنولوجية.

5/ “Lisa Jackson”: نائب رئيس البيئة والسياسة والمبادرات الاجتماعية في شركة “#آبل_Apple“، مهمتها إظهار للعالم أن تفوق الشركات ومسؤولية الحفاظ على البيئة يمثلان وصفة رائعة للنجاح.

6/ “Emmett Nicholas”،”Howie Liu” و”Andrew Ofstad”: مؤسسا “Airtable”، هدفهم تمكين أي شخص من بناء تطبيق، حتى وإن كان لا يملك أي خلفية في البرمجة.

7/ “Toni Reid”: نائب رئيس “Amazon Alexa experience” و” Echo Devices” في شركة “#أمازون_Amazon“، وهي رائدة منصة الحوسبة السحابية الرئيسية.

8/ “Masayoshi Son”: الرئيس التنفيذي ورئيس مجموعة “SoftBank”، هو صانع الملوك الجديد في منطقة “وادي السيليكون” بولاية كاليفورنيا التي تعج بكبرى شركات في التكنولوجيا، مثل: فيسبوك، جوجل آبل،.. يملك ثروة قيمتها 100 مليار دولار.

9/ “Tim Sweeney”: مؤسس ومدير شركة “#Epic_Games“، المتخصصة في صناعة ألعاب الفيديو التي لاقت رواجا كبيرا، مثل لعبة “Fortnite”.

10/ “Tal Tamir”: الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة “Wiliot”، مهمته بناء رقائق خالية من البطاريات، تستغل الطاقة من الإشارات اللاسلكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)