كاسبرسكي تقدم لك نصائح لاختيار كلمة مرور قوية

وجه باحثون أمنيون يعملون لدى شركة كاسبرسكي لاب مجموعة من النصائح إلى كل مستخدمي العالم الافتراضي، ناصحين إياهم باستخدام كلمات مرور بالطريقة الصحيحة، لكي لا يتمكن الهاكرز من سرقة حساباتهم الشخصية، وابقائها في أمان.

ولقد أشار الباحثون أن كلمة المرور الفريدة والمصاغة بطريقة مُحكمة جدا، ستكون أقوى وأكثر فاعلية من تغيير كلمات المرور بانتظام من أجل الحفاظ على أمن البيانات في الانترنت.

وقام الباحثون بعرض خطوات سهلة وبسيطة جدا قالوا إن بإمكان أي شخص اتباعها من أجل انشاء كلمات مرور قوية وفريدة وعصية على الاختراق.

وكما قدموا توصية من أجل تثبيت أداة برمجية من شركة كاسبرسكي على المتصفح لإدارة كلمات المرور، تنوب عن المستخدم عملية حفظ هذه الكلمات وتذكرها عند الرغبة.

ومن شأن هذه الخطوات التي قدمها الباحثون، مساعدة المستخدمين في إنشاء كلمات مرور قوية وفريدة ولا تنسى أيضا:

الخطوة الأولى: العمل على انشاء “الجزء الثابت” من كلمة المرور الذي لا يتغير، مثل التفكير في اقتباس من جملة شهيرة في الفيلم، أو اقتباس من مقولة معينة لكاتب أنت معجب به كثيرا، أو حتى أنشودة مدرسية أو الوطنية، ثم قم بأخذ الحرف الأول من أول بضع كلمات التي اخترتها، ثم قم باضافة رمز خاص مثل $ أو @ بين كل حرف من الحروف والذي يليه.

الخطوة الثانية: قم بإضافة “قوة الربط”، ويقصد بها إضافة كلمة لون أزرق مثلا BLUE إلى آخر كلمة المرور لحسابك الخاص بفيسبوك، لأن هذا الأخير مرتبط باللون الأزرق، أو أن تضيف كلمة لون أصفر yellow إلى آخر كلمة مرور لحسابك في سناب شات، وغير ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)