كوريا الجنوبية تأمر بالقبض على اثنين من مسؤولي شركة سامسونج

قالت محكمة كورية جنوبية يوم السبت إنها وافقت على أوامر بالقبض على اثنين من كبار المسؤولين في شركة “سامسونج Samsung” للإلكترونيات بسبب ما يتعلق باحتيال مزعوم في حق شركة “بيو فارما” العملاقة للتكنولوجيا.

وقالت محكمة منطقة سيول المركزية في بيان إنها منحت أوامر بالقبض على المسؤولين المشتبه في تخلصهم من الأدلة المتعلقة بالقضية.

واتهمت النيابة العامة اثنين من مسؤولي شركة سامسونج للإلكترونيات بإصدار أوامر إلى العاملين في شركة الأدوية الحيوية “Samsung BioLogics” بتدمير المستندات الداخلية، حيث نظرت السلطات في انتهاك مزعوم لقواعد المحاسبة في “BioLogics”، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام المحلية.

وفي نوفمبر / تشرين الثاني الماضي، قالت هيئة الرقابة المالية بالبلاد إن ذراع شركة سامسونغ للتكنولوجيا الحيوية، انتهكت عن قصد قواعد المحاسبة قبل إدراجها في عام 2016، وأبلغت المدعين العامين عن القضية، التي بدأت فيما بعد تحقيقًا جنائيًا.

ويأتي التحقيق الآخذ في الاتساع في وقت حرج بالنسبة لمجموعة سامسونغ الكبرى في البلاد، حيث ينتظر وريث “جاي واي لي” صدور حكم من المحكمة العليا بشأن تهم تقديم الرشوة للسياسيين.

وتوصف”Samsung BioLogics” بأنها محرك نمو جديد لإمبراطورية الشركات التي تشمل جوهرة التاج سامسونج للإلكترونيات وسط تباطؤ في سوق الهواتف الذكية العالمي.

وتعتبر سامسونج للإلكترونيات هي ثاني أكبر مساهم في “BioLogics” بحصة 31.5 بالمائة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق