كيفية استرجاع الرقم السري الخاص بالبطاقة الذهبية

تقوم البطاقة الذهبية التي يصدرها بريد الجزائر بتوفير مجموعة كبيرة من الخدمات لعملائها، مثل: خدمة سحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي، خدمة التحويل السريع للأموال، خدمة تسديد مختلف الفواتير عن البعد.

ومع توفر هذه الخدمة وكغيرها من الخدمات الأخرى، يواجه المستخدمون في بعض من الأحيان مشكلة نسيان كلمات المرور الخاصة بحساباتهم، وبعد أن كانت عملية استرجاع كلمات المرور لحساب البطاقة الذهبية، تتطلب من المستخدم التوجه إلى مركز البريد، مرفوقا بطلب خطي والهوية الشخصية لاستعادة كلمة المرور، إلا أن الجديد في الأمر أن مؤسسة بريد الجزائر قامت بتوفير خدمة البريد الصوتي لحل مشكلة نسيان كلمات المرور، بدلا من التوجه إلى مراكزها البريدية.

ويمكن لكل شخص أضاع كلمة المرور الخاصة بالبطاقة الذهبية الإتصال بالرقم الخدماتي التالي: “1530” ثم اختيار رقم “1” لاختيار اللغة العربية، ثم رقم “5” لاختيار خدمات أخرى، وبعدها رقم “2” لاختيار خدمات البريد.

وبعد إجراء تلك العملية التي قد تستغرق بين 3 إلى 5 دقائق بسبب الزحمة، سيطلب من العميل تقديم معلوماته الشخصية مثل: اللقب والاسم، تاريخ الميلاد، العنوان، رقم الهاتف، ورقم الحساب الجاري.

وتقدم تلك المعلومات من أجل تزويد العميل بكلمة مرور جديدة، ترسل إليه عبر البريد وذلك في غضون أسبوع، مع ارسال تنبيه له عن طريق رسالة قصيرة (SMS) عبر الهاتف، لإبلاغه بوصول كلمة مرور جديدة عبر البريد.

الوسوم

‫2 تعليقات

    1. للتفاصيل أكثر وأي استفسر حول الموضوع، تواصل مع خدمة العملاء لبريد الجزائر، سواء عبر صفحتهم الرسمية على فيسبوك أو عبر مكاتبهم المتواجدة بقرب من منطقة اقامتك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق