كيف ترسل أي رابط من متصفح ويب إلى هاتفك؟

في بعض الأحيان عندما تتصفح المواقع الإلكترونية على حاسوبك تصادف مقالات أو روابط مهمة ترغب بمشاركتها مع أصدقائك وعائلتك، ربما ستستخدم طرقا بدائية مثل إرسال الرابط لنفسك أو فتح نسخة الويب لتطبيق المراسلة الفورية مثل “واتساب WhatsApp” أو “تليغرام Telegram” ولصق الرابط هناك.

ومع ذلك، كلتا الطريقتين تعتبران غير مريحتين ومملتين. حسنًا، يمكنك تحقيق النتائج نفسها بطرق سهلة من خلال تمكين علامة Chrome في حاسوبك، التي تجعل من السهل جدًا إرسال الروابط إلى أي من الأجهزة المتصلة مثل الهاتف الذكي، ومزامنتها مع حسابك في “جوجل Google” الذي أدخلته في إعدادات المتصفح من أجل حفظ المواقع المفضلة وكلمات المرور وغير ذلك.

تمكين ارسال الرابط إلى نفسك في Chrome:

  • افتح متصفح Google Chrome واكتب chrome: // flags في شريط العنوان.
  • اكتب “Send tab to self” في شريط البحث في علامات Chrome وحدد Enabled من القائمة المنسدلة، أو الصق ما يلي في شريط العناوين في Chrome:

chrome://flags/#enable-send-tab-to-self

  • أعد تشغيل المتصفح وستجد خيار ” Send to *device name*” كلما نقرت بزر الماوس الأيمن فوق علامة تبويب أو رابط، اختر الجهاز الذي ترغب في إرسال الرابط إليه إذا كنت قد سجلت الدخول إلى حسابك على Google على أجهزة متعددة.

وبعده ستلاحظ أنه تم ارسال رابط من إصدار سطح المكتب من Chrome والذي تم تلقيه كإشعار على الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام “أندرويد Android“.

الجزء المفضل من هذه الميزة هو أن الإشعار يظهر على الفور تقريبًا دون أي تأخير ملحوظ، مما يجعله حلاً مثاليًا لإنجاز الأمور في حالة كنت مستعجلا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق