كيف يمكنك حذف جميع الأوامر الصوتية التي قلتها لجهاز إيكو؟

سمحت “امازون Amazon” دوما لمستخدمي جهاز المساعد الصوتي الذكي “إيكو Echo” بحذف تسجيلاتهم الصوتية من تطبيق “أليكسا Alexa“، لكن من الممكن الآن القيام بذلك فقط عن طريق طرح الأصوات بصوت عالٍ.

وأطلقت أمازون مؤخرًا ميزة جديدة لأجهزة إيكو التي تسمح للمستخدمين بحذف الطلبات المقدمة إلى أليكسا خلال ذلك اليوم، بقول عبارة ” أليكسا، احذف كل ما قلته اليوم”، واللغة الإنجليزية: “Alexa, delete everything I said today”.

ولكن هذه الميزة لن تعمل تلقائيًا – سيتعين عليك البحث في قسم الإعدادات في تطبيق أليكسا لتشغيله.

وتأتي هذه الخطوة، في الوقت الذي تخضع فيه شركات التقنية لمزيد من التدقيق، فيما يتعلق بالبيانات التي تجمعها عن المستهلكين وكيفية استخدامها، واهتمامات الخصوصية المتعلقة بالأمازون على وجه الخصوص ظهرت في الأسابيع الأخيرة، بعد تقرير بلومبرج الذي يوضح كيف يقوم موظفو ومقاولو أمازون بتسجيل أصوات مستخدمي أليكسا.

وأصدرت أمازون أيضًا مركزًا جديدًا للخصوصية، يوفر مزيدًا من الشفافية حول كيفية معالجة بيانات المستهلك، وعناصر التحكم المتاحة لأصحاب أجهزة إيكو، وستطرح الشركة قريبًا ميزة جديدة أخرى، تطالب مساعدها الرقمي بمسح الطلب الأخير الذي قاله المستخدم بعد سماع عبارة ” أليكسا، احذف ما قلته للتو”، وباللغة الإنجليزية: “Alexa, delete what I just said”.

إليك كيفية إعداد الأمر الجديد ” أليكسا، احذف كل شيء قلته اليوم”

افتح تطبيق Alexa على الهاتف الذكي الخاص بك، وانقر فوق رمز الإعدادات الذي يسمى أيضا أيقونة هامبرغر، الموجودة في الزاوية العلوية اليسرى من التطبيق.

Business Insider/Lisa Eadicicco

حدد خيار “Settings” من القائمة.

Business Insider/Lisa Eadicicco

اضغط على “Alexa Account”.

Business Insider/Lisa Eadicicco

اختر خيار “Alexa Privacy”.

Business Insider/Lisa Eadicicco

حدد “Review Voice History”.

Business Insider/Lisa Eadicicco

انقر على “Enable deletion by voice”.

Business Insider/Lisa Eadicicco

انقر فوق “Enable” عند المطالبة.

Business Insider/Lisa Eadicicco

الآن، يمكنك أن تقول عبارة “Alexa، احذف كل ما قلته اليوم” وستحذف أي طلبات قدمتها في ذلك اليوم.

Exit mobile version