للمرة الثانية.. آبل تخفض أسعار هواتفها

وكشف الرئيس التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك، عن خطة شركته لحل هذه المشكلة، حيث قال بأن شركته مستعدة حاليا لخفض أسعار بعض من هواتفها في بعض من الدول التي تضررت عملتها المحلية بعد ارتفاع  قيمة الدولار الأمريكي، مثل: تركيا، الصين وروسيا وغيرها من الدول.

أعلنت شركة آبل أمس الثلاثاء، أنها تفكر بشكل جدي في خفض أسعار بعض من هواتفها، وذلك للمرة الثانية في تاريخها منذ إطلاق أول هاتف لها في عام 2007 أي قبل 12 سنة.

وقالت شركة آبل أنها اتخذت هذه الخطوة بسبب ارتفاع قيمة الدولار الأمريكي حيث بلغت قيمته 10% الأمر الذي نتج عنه ارتفاع في أسعار بعض هواتف آيفون مقارنة بأسعار لهواتف شركات أخرى منافسة.

ويعتقد الخبراء أن السبب من وراء هذه الخطوة هو ضعف مبيعات هواتف آيفون بسبب ارتفاع سعرها وخاصة في الأسواق الخارجية مثل السوق التركي، الذي تراجعت فيه أرباح شركة آبل بقيمة 700 مليون دولار عن العام السابق 2017.

وكشف الرئيس التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك، عن خطة شركته لحل هذه المشكلة، حيث قال بأن شركته مستعدة حاليا لخفض أسعار بعض من هواتفها في بعض من الدول التي تضررت عملتها المحلية بعد ارتفاع قيمة الدولار الأمريكي، مثل: تركيا، الصين وروسيا وغيرها من الدول.

يجدر الإشارة إلى أن آبل تقوم حاليا ببيع هاتف “iPhone XS” الجديد الذي أطلقته في شهر أيلول من العام الماضي، بسعر يبدأ من 999 دولار أمريكي، وهو نفس السعر لسلفه “iPhone X” الذي تم إطلاقه في عام 2017، وهو ما يعتبر سعر مناسب للسوق الأمريكي، إلا أنه في أسواق أخرى يعتبر سعر مرتفع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)