مؤسس واتساب يطلب من الجميع حذف حساباتهم في فيسبوك فورا!

ظهر “Brian Acton” مؤسس خدمة التراسل الفوري “واتساب” كمتحدث في فصل دراسي بجامعة ستانفورد الأمريكية في وقت سابق من هذا الأسبوع، حيث تحدث عن قرار بيع الشركة إلى فيسبوك، وحث الطلاب على حذف حساباتهم على فيسبوك.

ووفقًا لصحيفة “Buzzfeed News”، تحدث Acton خلال دورة دراسية جامعية تسمى “علوم الكمبيوتر 181″، إلى جانب موظفة سابقة من شركة فيسبوك، تدعى “Ellora Israni”، عن السبب في بيع واتساب إلى شركة فيسبوك في المقام الأول، ولماذا غادر، وانتقد فيسبوك على تقديم أولية المال على حساب خصوصية المستخدمين.

وخلال حديث Acton، أشار إلى أن شركات التكنولوجيا الكبرى مثل Apple وGoogle ووسائل التواصل الاجتماعي، تصارع من أجل تغيير سياساتها، وقال: “هذه الشركات ليست مستعدة لاتخاذ قرارات التغيير.. نحن من نعطيهم القوة، هذا هو الجزء السيئ، لأننا نحن من نشتري منتجات الشركات الكبرى.. ونحن من يشترك في مواقع التواصل الاجتماعي، لنحذف حساباتنا في فيسبوك، أليس كذلك؟”

لقد كان Acton ناقدًا صريحًا لأداء فيسبوك منذ مغادرته الشركة في عام 2017، بسبب مشكلات تتعلق بسياسات التي تنتهجها فيسبوك، وليست هذه أيضًا المرة الأولى التي يدعو فيها الأشخاص إلى حذف حساباتهم في فيسبوك، لقد قال نفس الشيء في العام الماضي، بعد فضيحة Cambridge Analytica.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)