مشرعون أمريكيون يتحدون خطة فيسبوك لإطلاق عملته المشفرة

انتقد المشرعون الأمريكيون “فيسبوك Facebook” يوم الأربعاء، بسبب عملتها المشفرة المخطط لها، قائلين إن الشركة لم تثبت أنها يمكن الوثوق بها لحماية النظام المالي العالمي وبيانات المستهلكين.

وتكافح شركة التواصل الاجتماعي لجعل واشنطن تقف إلى جانبها بعد أن صدمت المنظمين والمشرعين بإعلانها في 18 يونيو (جوان) أنها تأمل في إطلاق عملة رقمية جديدة تسمى “ليبرا Libra” في عام 2020.

وقد واجهت انتقادات من صناع السياسة والهيئات الرقابية المالية في الداخل والخارج، الذين يخشون أن يؤدي تبني اعتماد واسع النطاق للعملة الرقمية من قِبل مستخدمي فيسبوك البالغ عددهم 2.38 مليار مستخدم إلى قلب النظام المالي.

وقالت ماكسين ووترز، رئيسة لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب التي يسيطر عليها الديمقراطيون، في تصريحاتها الافتتاحية: “لدي مخاوف جدية من خطط فيسبوك لإنشاء عملة رقمية ومحفظة رقمية”.

وأضافت: “إذا دخلت خطة فيسبوك حيز التنفيذ، فستتمتع الشركة وشركاؤها بقوة اقتصادية هائلة، يمكن أن تزعزع استقرار العملات والحكومات”.

وأصبح موقع فيسبوك في موقع الدفاع، وسط رد فعل عنيف بشأن سوء استخدام بيانات المستخدم، وعدم القيام بما يكفي لمنع التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)