هاتف Mate 20 X 5G من هواوي متوفر للبيع في وقت لاحق من هذا الشهر

أبدت شركة صينية “هواوي Huawei” استعدادها لبدء بيع أول هاتف ذكي لها من الجيل الخامس 5G في أسواق محددة، بالرغم من حالة عدم اليقين التي تلوح في الأفق بشأن هواتفها الذكية، التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد بسبب الحظر الأمريكي الذي كان مفروضا عليها قبل أشهر.

وسيكون الهاتف الذكي “ميت 20 اكس 5 جي” “Mate 20 X 5G” من هواوي متاحا للبيع في الأسواق التالية: الصين، الإمارات وإيطاليا. ووفقًا للتقارير، سيكون Mate 20 X 5G متاحًا للشراء في الصين اعتبارًا من 26 يوليو (جويلية)، بينما يتوفر حاليًا للطلب المسبق في إيطاليا، وسيتم بيعه اعتبارًا من 22 يوليو (جويلية). من ناحية أخرى، سيكون متاحًا في الإمارات العربية المتحدة اعتبارًا من اليوم فصاعدًا.

ويتميز Mate 20 X 5G بشاشة مقاس 7.2 بوصة، بدقة 2244 × 1080 بكسل (HDR Full HD+)، ويأتي مزودًا بـ Huawei M Pen، كما يتضمن نظام التبريد Vapor Chamber وGraphene Film، ومكبرات صوت مزدوجة مزودة بنظام Dolby Atmos وتصنيف IP53.

ويتم تشغيل الهاتف الذكي بواسطة معالج Kirin 980 الثماني النواة الخاص بالشركة، المجهز بمودم Balong 5000 5G – وهو نفس التكوين الذي يشغل جهاز Mate X المعلن عنه مؤخرًا.

وقالت هواوي أن مودم Balong 5000 5G هو الأول من نوعه الذي يدعم كلاً من الشبكات المستقلة وغير المستقلة (5). الجهاز يحتوي على 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و128 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية، مع إمكانية التوسيع تصل إلى 256 جيجابايت باستخدام بطاقة microSD.

وبشأن الكاميرا، يأتي الجهاز مزودًا بكاميرا ثلاثية العدسة في الجهة الخلفية، يتكون من مستشعر رئيسي بدقة 40 ميجابيكسل، ومستشعر ثانوي دقة 20 ميجابيكسل، ومستشعر 8 ميجابيكسل، وفلاش LED. وفي الجانب الأمامي، يأتي مزودًا بكاميرا دقة 20 ميجابكسل لالتقاط صور سيلفي واجراء مكالمات فيديو.

ويحتوي الجهاز على واجهة مخصصة تعتمد على نظام أندرويد EMU، وهو مدعوم ببطارية سعة 5,000 مللي أمبير في الساعة، مع دعم لشحن سريع SuperCharge.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق