هذا ما تعهدت به آبل لمستخدمي أجهزة آيفون القديمة والجديدة

وافقت “آبل Apple” على أن تكون أكثر شفافية مع المستخدمين عندما يحتمل أن تؤدي تحديثات التطبيقات الجديدة إلى إعاقة أو إبطاء أداء أجهزة “آيفون iPhone” الخاصة بهم.

وقعت شركة التكنولوجيا العملاقة اتفاقية مع هيئة المنافسة والأسواق (CMA)، وهي هيئة رقابة بريطانية، ستكون “أكثر وضوحًا وشفافية” مع المستخدمين في المستقبل.

ويأتي ذلك بعد أن واجهت شركة آبل رد فعل واسع النطاق العام الماضي، بسبب قرارها بإبطاء أداء أجهزة “آيفون الأقدم” مع انخفاض في أداء بطارياتها.

وأثارت هيئة سوق المال المخاوف من شركة آبل العام الماضي بشأن ممارساتها “الخانقة” وعدم وجود تحذيرات للمستهلكين.

وقالت الوكالة في بيان: “منذ أن أثارت هيئة السوق المالية مخاوفها، بدأت شركة آبل بتغيير نهجها لكي تكون أكثر شفافية مع مستخدمي أجهزة آيفون”.

وأضاف البيان: “لكن إعلان اليوم يحصر الشركة في التزامات رسمية لإبلاغ الأشخاص دائمًا عند إصدار أي تحديث لبرنامج مخطط له، وذلك في حال توقعت الشركة أن يؤثر هذا التحديث على أداء هواتفهم بشكل جوهري”.

كجزء من الاتفاقية، قالت آبل إنها ستوفر مزيدًا من المعلومات التي يمكن الوصول إليها حول “صحة البطارية والتوقف غير المتوقع”.

وكما تعهدت بتقديم إرشادات حول كيفية قيام مستخدمي آيفون بالمحافظة على صحة بطارية أجهزتهم، مثل تغيير الإعدادات أو تشغيل وضع الطاقة المنخفضة أو استبدال البطارية، قد يمنع ذلك المستخدمين من اتخاذ خطوات غير ضرورية، وغالبًا ما تكون باهظة الثمن، مثل إصلاح أجهزة آيفون أو استبدالها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)