هذه هي مزايا الإصدار الجديد لـ MIUI 11 من شاومي

في الشهر الماضي، أعلنت شركة “شاومي Xiaomi” الصينية عن أحدث إصدار من ROM، المخصص لنظام التشغيل “أندرويد Android” في الصين، والذي يطلق عليه اسم MIUI 11.

وبينما تقوم الشركة بالفعل بإرسال حزمة تحديث MIUI 11 للأجهزة في الصين، ما زال المستخدمون في المناطق الأخرى ينتظرون تلقي آخر إصدار من واجهة المستخدم. دعنا نتحدث عن المزايا التي يوفرها أحدث إصدار أندرويد من شاومي.

أيقونات جديدة ورسوم متحركة أكثر سلاسة: مع أحدث إصدار من MIUI 11، قامت شاومي بتعديل مظهر الرموز الموجودة في واجهة المستخدم، وأصبح لها الآن نظرة بسيطة ولكنها جذابة. قامت الشركة أيضًا بتعديل الرسوم المتحركة التي تكون أبطأ مقارنةً بـ MIUI 10، ولكنها توفر الآن تجربة غنية وغامرة.

وضع توفير الطاقة الفائق: كما يوحي الاسم، يهدف هذا الوضع إلى إطالة عمر البطارية عند نفاد الشحن. وفقًا للشركة، أثناء وجوده في هذا الوضع، يمكن للجهاز توفير نسخة احتياطية للبطارية تصل إلى 24 ساعة مع 5٪ فقط من البطارية، وعند تشغيل هذا الوضع، يقوم الجهاز بإيقاف تشغيل وحدة Wi-Fi، ويخفي التطبيقات غير الضرورية، ويحول لون الشاشة إلى أسود أو أبيض مع تقييد عمليات الخلفية.

وضع الأطفال: هذا الوضع مخصص للآباء الذين يرغبون في إنشاء بيئة رقمية آمنة لأطفالهم. أثناء وجوده في وضع الأطفال، لن يتمكن الجهاز إلا من تشغيل التطبيقات التي يدرجها الوالد أو الوصي في القائمة البيضاء. علاوة على ذلك، يحتوي أيضًا على مساحة تعليمية التي تقول شاومي أنها طريقة بديهية لتعليم الأطفال الصغار.

الإرسال إلى العرض الخارجي: ستسمح هذه الميزة للهواتف الذكية التي تعمل على MIUI 11 بنقل المحتوى على الشاشة لاسلكيًا، والذي يتضمن الألعاب ومقاطع الفيديو والمستندات والتطبيقات الأخرى للتلفزيون، نظرًا لأن التلفزيون يدعم هذه الوظيفة أيضًا.

وصممت شاومي ميزة “الإرسال إلى العرض الخارجي” بعناية حتى يتمكن المستخدمون من إخفاء العناصر الشخصية للحفاظ على خصوصية جميع الأشياء الحساسة. علاوة على ذلك، يمكن للجهاز الاستمرار في الإرسال حتى عند إيقاف تشغيل شاشة العرض.

الرفاهية الرقمية: باستخدام هذه الميزة، سيتمكن ملاك الأجهزة من التحقق من الوقت الذي يقضونه في كل تطبيق، وإذا لزم الأمر يمكنهم تقليل وقت الاستخدام من أجل الحفاظ على الصحة العقلية والبدنية.

تنبيهات الزلازل: بمساعدة البيانات المقدمة من المكاتب الإقليمية، يمكن للأجهزة التي تُشغّل MIUI 11 أن تخطر صاحبها في حالة حدوث زلزال مستمر أو بعد حدوث واحد. علاوة على ذلك، ستوفر أيضًا تفاصيل إضافية مثل مراكز الإغاثة القريبة وأماكن الاستفادة من الخدمة الطبية في حالة وقوع حادث.

Android 10: على الرغم من أنه ليس من الضروري أن يعمل كل جهاز يشغل MIUI 11 على أحدث نظام Android 10، حيث يمكن أن يعمل على إصدارات أقدم من أندرويد مثل Oreo أو Pie، إلا أنه ستحصل الأجهزة التي تم إطلاقها في الماضي القريب على MIUI 11 استنادًا إلى Android 10.

وبشأن الهواتف التي ستحصل على إصدار أحدث من واجهة المستخدم، فقد تم التأكيد بأن الهواتف التالية ستحصل على آخر إصدار بما في ذلك تشكيلة MI 9 و Redmi K20 و Note 7 series و Note 8 series و Poco F1 (من 2018).

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق