هذه الشركة ستستخدم القانون لمعاقبتك بسبب كلمة المرور!

يمكن أن تكون كلمة المرور الخاصة بك في منصة Netflix أو HBO Go شيئا ثمينًا تقدمه إلى صديقك أو أحد أفراد عائلتك كبادرة حسن نية منك لتقدم له شيئا ليرفه عن نفسه وخاصة أك لن تخسر أي شيء ان فعلت ذلك، ولكن الشيء الذي لا تعلمه أن ما تقوم به أصبح مخالف للقانون وأن شركة Synamedia المتواجدة في المملكة المتحدة كشفت مؤخرا في مؤتمر CES هذا العام النقاب عن خدمة جديدة تستخدم التعلم الآلي لكشف كلمات المرور المشتركة.

تعمل هذه الطريقة على النحو التالي: تتيح خدمة البث إمكانية الوصول إلى النظام الأساسي لـ Synamedia، والذي بدوره يقوم بتحليل البيانات من جميع زبائنه. فهو ينظر إلى مجموعة من العوامل نذكر بعض منها:

  • مكان الوصول إلى الحساب.
  • موعد استخدامه.
  • المحتوى الذي يتم مشاهدته.
  •  نوع الجهاز.

قال جون مارك راسين من شركة Synamedia’s، لصحيفة The Verge:

“الشيء غير العادي هو أن يكون لديك مستخدم يشاهد في وقت واحد محتوى من الساحل الشرقي والساحل الغربي للولايات المتحدة في نفس الوقت.. من غير المحتمل أن يكون هذا الشخص نفسه”.

بشأن طريقة معاقبة المخالفين الذين يشتركون مع أشخاص آخرين بكلمة مرور واحدة فإن مزود الخدمة له حرية اختيار ما يجب فعله، حسب ما قاله جون مارك، مضيفا أنه إذا كان نمط المشاركة يشير إلى أن بيانات الاعتماد قد تم بيعها عبر الإنترنت لعدة مستخدمين، على سبيل المثال، ستتم معاقبتهم بتوقيف حساباتهم بشكل نهائي، ولكن إذا كانت هناك كلمة مرور مشتركة بين أفراد العائلة، فقد ترسل الشركة رسالة تنبيه عبر البريد الإلكتروني للمستخدم لدعوته إلى ترقية حسابه إلى “premium account”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق