هل يمكن للأمازون التجسس على منزلك باستخدام طائرات بدون طيار؟

تخطط أمازون لإطلاق طائرات بدون طيار تقوم بعمل دوريات في الأحياء، كما يمكنها حتى الاتصال بالشرطة إذا اكتشفت وجود شيء ما غير طبيعي، وفقًا لبراءة اختراع جديدة.

وقد تقوم الشركة بإعداد خدمة اشتراك لأصحاب المنازل القلقين، مما يعني أن طائرات التوصيل الخاصة بها ستحلق فوق البيوت بحثًا عن النوافذ المكسورة أو الجدران المكتوبة أو النار.

وستكون طائرات بدون طيار قادرة على التقاط صور أو تسجيل مقاطع فيديو – مما أثار مخاوف من أنها يمكن أن تستخدم لجمع البيانات وانتهاك الخصوصيات. في محاولة واضحة للتخلص من هذه المخاوف، فإن لقطات براءة الاختراع الخاصة بالطائرات بدون طيار، تكشف أنها تقوم بحجب بعض الخصائص حسب الطلب.

وسيتطلب أيضًا إثبات ملكية الكائن أو العقار الذي تتم مراقبته، بالإضافة إلى إذن من آخرين الذين يعيشون في مكان قريب، على سبيل المثال في مبنى سكني.

وتفكر شركة أمازون في تقديم مستويات وأسعار مختلفة للطائرات بدون طيار، التي يمكن أن تعمل بشكل أسبوعي أو يوميً أو حتى كل ساعة، حسب ما تشير براءة الاختراع.

ويمكن للمشتركين إما السماح لطائرة بدون طيار بمراقبة المشاكل العامة، أو تحديد كائنات معينة – مثل سيارة باهظة الثمن – لرصدها. بعد أخذ لقطات المراقبة، يتم تحليل الصور – داخليًا أو بواسطة جهاز كمبيوتر في محور أو بواسطة شخص.

بعد ذلك، سيتم إرسال تنبيه، مثل مكالمة هاتفية أو بريد إلكتروني أو رسالة نصية، إلى المشترك أو إلى شركة أمن خاصة أو للشرطة أو خدمة الإطفاء.

ويمكن تزويد طائراتها بدون طيار بكاميرات للرؤية الليلية والأشعة تحت الحمراء والحرارية لمزيد من المراقبة.

وتشمل الأمثلة المختلفة للتغيرات التي طرأت على حالة السيارة في الممر ما إذا كانت السيارة موجودة، أو موقع السيارة في الممر، أو ما إذا كانت أضواء السيارة مضاءة، أو ما إذا كانت نافذة السيارة سليمة أو مكسورة.

وأجهزة استشعار أخرى تدرسها أمازون بما في ذلك أجهزة استشعار كيميائية للعثور على الحرائق أو التسريبات وأجهزة الكشف عن الضوضاء، التي يمكنها معرفة ما إذا كان هناك متسلل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق