هواتف سامسونج الذكية ستستعين بمزايا تحقق إضافية

حصلت “سامسونج Samsung” على براءة اختراع جديدة في كوريا الجنوبية، حول استخدام ميزة ماسح ضوئي لبصمات الأصابع في الشاشة، من أجل التحقق من إدخال رقم التعريف الشخصي أو كلمة المرور.

وأطلقت سامسونج هذا العام العديد من الهواتف الذكية المزودة بمستشعر بصمات الأصابع المدمج في الشاشة. على الرغم من أن هذه الميزة مفيدة للغاية، إلا أن العديد من العملاء ما زالوا يفضلون استخدام الطرق القديمة مثل إدخال رقم التعريف الشخصي وكلمة المرور. وفقًا لـ GalaxyClub، مع المنتجات الجديدة في المستقبل، يمكن للمستخدمين استخدام كلا أساليب المصادقة في وقت واحد.

وتسمى براءة اختراع سامسونج الجديدة “جهاز إلكتروني يشتمل على مستشعر بصمات الأصابع وطريقة استخدامه”. يقدم نظرة عامة على طرق المصادقة لأجهزة سامسونج المستقبلية.

وتوضح براءة الاختراع أن الجهاز سوف يقوم دائمًا بفحص بصمات الأصابع بغض النظر عن طريقة إلغاء القفل التي يستخدمها المستخدم، من أجل التأكد أن الشخص الذي أدخل المعلومات هو المالك الحقيقي للجهاز.

وفقًا لـ SamMobile، يمكن للجهاز العمل بالطرق التالية:

  • سيطلب الجهاز من المستخدم لمس الماسح الضوئي لبصمات الأصابع عن طريق وضع أحد الأرقام المطلوبة على المستشعر.
  • تم تجهيز الجهاز بأجهزة استشعار متعددة لمسح بصمة الإصبع عند قيام المستخدم بإدخال المعلومات.
  • ستستخدم سامسونج مستشعرًا كبيرًا يغطي معظم مساحة الشاشة لمسح بصمات الأصابع بغض النظر عن الميزة المختارة للتحقق سواء كانت PIN أو كلمة المرور أو النقش.

من بين الخيارات الثلاثة المذكورة أعلاه، هي الأكثر جدوى. من ناحية أخرى، كانت هناك بعض الشائعات مؤخرًا بأن سامسونج ستزود Galaxy S11 بمستشعر بصمة أوسع.

وليس من الواضح ما إذا كانت براءة الاختراع الجديدة ستطبق على Galaxy S11. ومع ذلك، حتى إذا كان مستشعر S11 واسعا بالفعل، فإنه لا يزال غير قادر على تغطية معظم مساحة الشاشة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق