هواوي تتهم الولايات المتحدة بمحاولة تمزيق شركتها

في بيان صحفي صدر يوم الثلاثاء، أوضحت “هواوي Huawei” موقفها من الادعاء الأمريكي الجديد بسرقة الملكية الفكرية، متهمة الحكومة الأمريكية بأنها تحاول أن تمزق عملاق التكنولوجيا الصيني، وذلك باستخدام العديد من التكتيكات وصفتها بـ “السيئة”.

وقالت هواوي، خلال الأشهر القليلة الماضية، كانت الحكومة الأمريكية تستفيد من نفوذها السياسي والدبلوماسي للضغط على الحكومات الأخرى لحظر معدات هواوي.

وعلاوة على ذلك، أضافت هواوي أن الولايات المتحدة استخدمت كل أداة تحت تصرفها، بما في ذلك الصلاحيات القضائية والإدارية، لتعطيل العمليات التجارية العادية لشركة هواوي وشركائها.

وتجدر الإشارة إلى أنه في شهر مايو، تم إدراج شركة هواوي في قائمة الكيانات الأمريكية، لمنع الشركة من استخدام التقنيات الأمريكية، بهدف التأثير على أعمال هواوي في جميع أنحاء العالم.

ويقول عملاق التكنولوجيا الصيني، إن الولايات المتحدة شنت هجمات عبر الإنترنت، للتسلل إلى شبكاتها وجمع البيانات الأساسية للشركة. زعمت هواوي أيضًا أن موظفيها وشركائها محتجزون بصورة غير قانونية، وحتى أن مكتب التحقيقات الفيدرالي قد اعتقل بعضهم.

ووفقًا لشركة هواوي، لا يوجد دليل على أن التكنولوجيا الأساسية للشركة هي موضع لأي نشاط إجرامي، أو أنها تشكل تهديد على الأمن القومي الأمريكي، الأمر الذي أثبت أنها مستهدفة بشكل غير قانوني من قبل حكومة الولايات المتحدة حسب تعبيرها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق