هواوي تخطط لتسريح مئات العمال في الولايات المتحدة

قد تكون محاولة شركة “هواوي Huawei” لاقتحام سوق الولايات المتحدة بعض التأثير على مأزق الشركة الحالي، بالرغم من خططها للتخلي عن بيع هواتفها الذكية في الولايات المتحدة، إلا أنها ما زالت تحتفظ ببعض القوى العاملة لديها في الولايات المتحدة، خاصة في فرع Futurewei Technologies.

وأكد تقرير نشرته صحيفة وول ستريت جورنال (WSJ) أن هواوي تخطط لتسريح مئات من عمالها في الولايات المتحدة، بالرغم من أن الشركة الصينية لا تزال تتمتع بالقوة، إلا أن الأمور لم تسر بسلاسة منذ أن فرضت إدارة الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” حظراً فعليًا على مبيعات الولايات المتحدة للشركة.

وأشارت إدارة ترامب أن سبب حظر الشركة الصينية يعود إلى تهديدات أمنية محتملة، لكن من الواضح أنها كانت بسبب الحرب التجارية الأمريكية الصينية.

وتم إخطار العمال الذين سيتم تسريحهم من شركة Futurewei التابعة للأبحاث، والتي تدير عدة معامل بحثية في الولايات المتحدة. وبحسب ما ورد، ستسمح الشركة لبعض الموظفين الصينيين بإمكانية الانتقال إلى الصين للعمل لديها، ويبدو أن بعض الموظفين قد تم إخطارهم بالفعل بأنه سيتم التخلي عنهم، مع خطط لتسريح موظفين آخرين في المستقبل القريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

نرجو منك دعمنا وذلك بتعطيل إضافة Adblock :)